السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 أسلحة لكارتيرون في مواجهة أول أغسطس بدوري الأبطال

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/ديسمبر/2019 - 05:45 م

تنتظر فريق كرة القدم بنادي الزمالك إحدى المواجهات المصيرية اليوم، باستضافته لنظيره أول أغسطس الأنجولي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الزمالك هذا اللقاء رافعًا شعار “لا بديل عن الفوز” خاصة بعدما أدي الفريق الأبيض مباراة كارثية في الجولة الأولي من دور المجموعات انتهت بالهزيمة من مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

ويأمل الجهاز الفني الجديد للقلعة البيضاء بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، مكافأة مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي قرر الاستعانة بهم في وقت صعب، وخاصة بعد تردي نتائج الفريق الأبيض تحت قيادة الصربي ميتشو في الفترة الأخيرة.

ويقدم لكم ” القاهرة 24″ أبرز أسلحة الفرنسي باتريس كارتيرون التي من المتوقع أن يستغلها لفك شفرات دفاع الفريق الأنجولي، مستندًا إلى أسلوب لعب المدير الفني مع الفرق السابقة التي قادها مثل الأهلي ووادي دجلة والرجاء البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي.

1_ الكرات الثابتة واستغلال الرأسيات:

دائمًا ما تجيد الفرق التي يقودها الفرنسي كارتيرون استغلال الكرات الثابتة، وبالحديث عن الكرات الثابتة لا بد من ذكر أصحاب الإجادة في ضربات الرأس داخل فريق الزمالك وهم: محمود علاء مدافع الفريق، ومصطفي محمد مهاجم القلعة البيضاء.

الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وأول أغسطس
الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وأول أغسطس

2_ الاعتماد على الظهيرين لإرسال عرضيات:

يعتمد كارتيرون علي الأطراف في إرسال العرضيات للمهاجمين، ويتطلب ذلك ظهيرين يجيدان إرسال كرات عرضية من حالة الثبات والحركة.

3_ اللعب من لمسة واحدة لخلق مساحات في الأمام:

لا يعتمد كارتيرون في أسلوب لعبه على التدرج بالكرة من خط الدفاع مرورًا بلاعبي الوسط وصولًا لشباك الفرق، فالمدرب الفرنسي دائمًا ما يريد إنهاء الهجمات من خلال 5 تمريرات على الأكثر، وفي ظل معاناة نادي الزمالك من سوء تحركات لاعبي خط الوسط وعجزهم عن إيجاد المساحات التي تبيح للاعبي الهجوم فرصة لاختراق دفاعات المنافسين، فمن المتوقع أن يلقن كارتيرون لاعبي خط الوسط أسلوب اللعب من لمسة واحدة.

4_ إرسال التمريرات الطولية المتقنة بأقدام محمود علاء:

ما دام الفريق سيعتمد على ضربات الرأس والمدير الفني ليس من أسلوبه التدرج بالكرة من الخلف إلى الأمام، فمن المؤكد أن طريقة لعبه تتطلب مدافعين تجيد اللعب بالقدم، وهو ما يتوافر في محمود علاء، الذي يجيد إرسال كرات طولية.

تابع مواقعنا