الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحمسة لمقابلتكم.. الروبوت صوفيا تتحدث ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 05:50 م

دعت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، الروبوت صوفيا، لتكون أحد المتحدثين خلال فعاليات المنتدى الذي تستضيفه شرم الشيخ.

وتنطلق فعاليات النسخة الثالثة، من منتدي شباب العالم، في الفترة من 14-17 ديسمبر في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويُعد الذكاء الاصطناعي من أهم الموضوعات المطروحة على طاولة المنتدى هذا العام، نظرًا لأهميته والفرص التي يتيحها للشباب ورواد الأعمال، إلى جانب التخوفات المصاحبة لاستخدامه وتطبيقاته المتعدّدة.

وقامت صوفيا بدعوة الحضور لمقابلتها خلال فعاليات المنتدى، من خلال مقطع فيديو ظهرت فيه قائلة: “انتظروا مشاركتي في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بسيناء الجميلة والمشمسة، إنني متحمسة للغاية لمقابلتكم جميعًا”.

وتُعد صوفيا، روبوت من صناعة شركة “هانسون روبوتيكس” بهونج كونج، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور ديفيد هانسون. صوفيا وهي الروبوت الأكثر تطورًا، علاوةً على هيئتها التي تشبه هيئة الإنسان إلى حد كبير، هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به من قدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والفن. تتمتع صوفيا بجمالٍ معبر وتفاعلٍ حي، كما يمكنها محاكاة مجموعة كاملة من تعبيرات الوجه، وتتبع الوجوه والتعرف عليها، وإجراء محادثات طبيعية وسَلِسَة مع الناس.

وحصلت صوفيا، على لقب بطل الابتكار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا والابتكار في البلدان النامية، كما حصلت على جائزة جولد إديسون في علم الروبوتات لعام 2018.

تابع مواقعنا