الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهام فيتنام باستخدام هاكرز لاختراق “BMW” و “Hyundai”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 05:10 م

كشفت تقارير ألمانية، أن مجموعة “هاكرز” يشتبه في أنها على علاقة بالحكومة الفيتنامية قد اخترقت شبكات شركتي صناعة السيارات: “BMW”، و”Hyundai”.

وبحسب التقرير، فإن الـ”هاكرز” اخترقوا شبكة فرع “بي أم دبليو” في وقت ما خلال ربيع 2019، حيث يُزعم أن المهاجمين ثبتوا على الأجهزة المضيفة المصابة، مجموعة أدوات لاختبار الاختراق باسم “Cobalt Strike”، والتي استخدموها كباب خلفي في الشبكة المخترقة، ومن المفترض أن “BMW” سمحت للمتسللين بالاستمرار في شبكتها، واتبعت كل تحركاتهم، ثم قطعت وصولهم خلال نهاية الأسبوع الماضي، أي أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وبحسب التقارير، فإن الـ”هاكرز” الذين اخترقو ا شبكة “BMW” كانوا أيضًا وراء اختراق شركة “هيونداي”، ولكنهم لم يقدما أية تفاصيل إضافية بشأن الاختراق الثاني.

وأشار التقرير إلى أن المجموعة التي تقف وراء اختراق الشركتين تختصصت في استهداف شركات صناعة السيارات، فيما يُعتقد أن المجموعة المعروفة باسم “Ocean Lotus” أو “APT32″، شنت الهجمات نيابةً عن الحكومة الفيتنامية.

وبحسب التقارير، فإن المجموعة نشطة منذ عام 2014، وفي حين أن الهجمات الأولية قد ركزت على اختراق الشركات الأجنبية العاملة في فيتنام ودول جنوب شرق آسيا الأخرى.

إلا أن المجموعة بدأت منذ عام 2017 في استهداف صناعة السيارات بصورة مستمرة، وقبل الكشف الجديد عن استهداف شركتي “بي إم دبليو” و”هيونداي”، فقد ارتبط اسم المجموعة علنًا بالهجوم على “تويوتا أستراليا”، وبعد أسابيع، كشفت “تويوتا اليابان” و”تويوتا فيتنام” عن اختراقات مماثلة.

تابع مواقعنا