الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين “سلامة الغذاء” و “الخدمات البيطرية” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 01:27 م

شهد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ويشمل البروتوكول المواد الخاضعة للعرض المشترك، وهي الأمور الخاضعة للرقابة والفحص المشترك من الهيئة، والتي يتفق عليها الطرفان، بشأن مراكز تجميع الألبان والبيض وآليات الاستيراد والتصدير، وفقًا للاختصاصات المقررة لكل هيئة من الهيئتين.

بروتوكول تعاون مشترك بين "سلامة الغذاء" و "الخدمات البيطرية"
بروتوكول تعاون مشترك بين “سلامة الغذاء” و “الخدمات البيطرية”

يأتي ذلك في أطار توجه الدولة نحو النهوض بالاقتصاد المصري، والحفاظ على صحة وسلامة الغذاء بالصورة التي تنعكس على صحة المواطن المصري، وكذلك حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمشتركة والمعدية، بما يضمن الحفاظ على الأمن والأمان الغذائي للمنتج المحلى والمستورد.

علاوةً على الحفاظ على جودة الصادرات المصرية وتنشيطها، وزيادة حجمها وفتح أسواق جديدة وتعزيز انسياب حركة تلك الصادرات إلى كافة دول العالم.

بروتوكول تعاون مشترك بين "سلامة الغذاء" و "الخدمات البيطرية"
بروتوكول تعاون مشترك بين “سلامة الغذاء” و “الخدمات البيطرية”

وفي الإطار الذي يعمل على إنهاء كافة الإجراءات في أقل مدى زمني ممكن، طبقًا لاختصاص أطراف البروتوكول وتذليل كافه المعوقات الفنية على التجارة وأمام حركة التجارة الدولية بالقدر الذي يضمن تحقيق الأهداف المنشودة بشان نفاذ الصادرات والواردات لجمهورية مصر العربية.

تابع مواقعنا