الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة بني سويف يكشف تفاصيل محاولة انتحار طالب بالمدينة الجامعة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 12:51 م

كشف  الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن إنقاذ الأمن الإداري بجامعة بني سويف لطالب حاول الانتحار داخل المدينة الجامعية.

وقال حسن في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إن الطالب بكلية الألسن جامعة بني سويف عبد الرحمن أحمد، حاول الانتحار عن طريق قيامه بقطع شريان يده داخل المدينة الجامعية لكن الأمن الإداري استطاع إنقاذه.

وذكر رئيس الجامعة، أن هذه الحالة ليست الأولى داخل الجامعة، فمنذ يومين أقدمت طالبة تسكن المدينة الجامعية، بكلية علوم من ذوي الاحتياجات الخاصة على الانتحار، وتم إنقاذها، وثبت أنها مريضة نفسية وتم تسليمها لأهلها، معلقًا: “للأسف لدينا ظاهرة كثير من الشباب يحاول فيها التقليد”.

وأعلن حسن، عن تبني جامعة بني سويف لحملة للدعم النفسي للطلاب، سيتم من خلالها تعيين منسق نفسي داخل كل كلية، تم البدء فيها منذ بداية الأسبوع الماضي.

وأشار، إلى أن حملة الدعم النفسي لن تتناول طلاب الجامعة فقط بل تمتد إلى طلاب المداس والدبلومات الفنية، خاصةً بعد انتشار الظاهرة بين هذا الجيل.

وعن الإجراء المتخذ ضد طالب كلية الألسن، قال إن الطالب نتعامل معه على أنه مريض، وسيتم خضوعه لطبيب نفسي ومعاجلته مع المتابعة من خلال أسرته.

قطع شرايين يده.. محاولة انتحار طالب بالمدينة الجامعية في بني سويف

وفي وقت سابق، أنقذ الأمن الإداري بجامعة بني سويف، طالبًا من الانتحار بعد قيامه بقطع شريان يده داخل المدينة الجامعية التابعة لجامعة بني سويف.

الطالب بكلية الألسن بجامعة بني سويف يدعى “عبد الرحمن.ا.ع”، أقدم على الانتحار داخل المدينة الجامعية قبل أن يتدخل عدد من زملائه والأمن الإداري بالجامعة لإنقاذه ومنعه من الانتحار.

وتبين إصابة الطالب في اليد اليسرى، وتم إسعافه على الفور، كما تم نقله إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج، واستدعاء ولي أمره.

من جهته، قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، إن الأمن الإداري بالجامعة تدخل بمعاونة الطلاب لإنقاذ حياة الطالب الذي حاول الانتحار وتم استدعاء ولي أمره.

ولاحظ زملاء الطالب كتابته منشورا له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بإقدامه على الانتحار، وقاموا بإبلاغ الأمن الإداري الذي تدخل في الوقت المناسب.

تابع مواقعنا