الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رعب أهالي “طوخ” من موسم الأمطار القادم: “البارومة” أكلت أعمدة الكهرباء (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 02:24 م

تقدم العديد من أهالي قرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، بعدة بلاغات لغرفة العمليات التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، لحل مشكلة أعمدة الكهرباء بالقرية، حيث أكلت “البارومة” قواعد الأعمدة بشوارع القرية ، وقدم الأهالي العديد من البلاغات لغرفة العمليات التابعة لمجل المدينة والمحافظة، لتدارك الكارثة قبل وقوعها.

وأكد العديد من الأهالي أن تلك المشكلة في منتهى الخطورة، حيث إنه بمجرد الاحتكاك البسيط بأي سيارة بالطريق، سينهار العمود الكهربائي بأسلاكه على رؤوس المارة، كما أشار الأهالي إلى ازدياد حجم الخطورة التي تمثل كارثة حقيقية خاصة مع قدوم فصل الشتاء، ولا سيّما أن تلك الفترة من العام هي أكثر الفترات عرضة لهبوب الرياح وتساقط الأمطار الغزيرة مثل الموجه السابقة، التي ضربت البلاد من فترة وجيزة، ونجم عنها الكثير من الخسائر في الوراح والممتلكات بسبب أعمدة الكهرباء، فما هو الحال وكيف ستكون نسب الخسائر إذا تهاوت أعمدة الكهرباء بأسلاكها في موجة الأمطار القادمة.

وطالب الأهالي بمزيد من المتابعة على كافة الأعمدة الكهربائية، لإجراء الصيانة الفورية لها وتغيير المتهالك منها واستبدالها بأعمدة جديدة، لتتحمل الموجة القادمة من الأمطار، تفاديًا للحوادث وحرصًا على أرواح المواطنين.

وأكد مصدر مسئول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، على تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المشددة بضرورة الاستجابة الفورية لكافة شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا، حيث أصدر محمد خيري رئيس مجلس المدينة تعليماته بسرعة الاستجابة لبلاغ المواطنين، بوجود “بارومة” أسفل عمود كهرباء بشارع الوحدة بقرية ميت كنانة.

وتوجهت الأجهزة المعنية لمكان الواقعة، وتم استبدال العمود وزرع عمود جديد وتم شد الأسلاك عليه وإعادة التيار الكهربائي.

وأوضح المصدر المسئول في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المتابعة مستمرة على كافة الأعمدة الكهربائية بالشوارع ويتم الصيانة الفورية لها وتغيير المتهالك فورًا، وذلك ضمن خطة الاستعدادات الحالية لموسم الأمطار.

تابع مواقعنا