الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. انطلاق فعاليات معرضي “فوود أفريكا” و”باك بروسيس” بمشاركة كبرى الشركات المحلية والدولية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 01:39 م

تنطلق غداً الإثنين، بمركز مصر للمعارض الدولية  فعاليات المعرض الدولي، “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي، والذى تستضيفه مصر ولأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خلال الفترة من 9 الى 11 ديسمبر الجارى.

وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنظمه هيئة معارض دوسلدورف، بالتعاون مع كل من شركتي “كونسبت” و”أي إف بي” والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

يأتي ذلك بالتزامن مع المعرض التجاري، الدولى للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا ” فى دورته الخامسة، ومن المقرر أن يفتتح فعاليات المعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه كلًا من المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية.

وزير المالية: زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم من 115 إلى 210 مليار جنيه (صور)

ويشارك فى فعاليات المعرضين 410 شركة عارضة محلية وعالمية، تمثل 25 دولة، إلى جانب أكثر من 500 مشتري دولي، يمثلون 60 دولة من أوروبا وإفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى والدول العربية.

فضلًا عن مشاركة 11 دولة بأجنحة رسمية، وهى الإمارات وفرنسا وبنجلاديش والسعودية وبيلاروسيا وألمانيا والهند وإسبانيا والبرازيل وإندونيسيا والصين.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور عمرو طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن استضافة مصر لمعرض “باك بروسيس” لمنطقة الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا، يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية، لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، حيث يسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية، بين أسواق كافة الدول المشاركة بالمعرض.0

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت تنسيق تام بين الجانبين المصري والألماني، لمتابعة الترتيبات الخاصة باستضافة مصر لهذا الحدث الدولي الهام، ومنها لقاء المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، برئيس هيئة معارض دوسلدورف خلال شهر فبراير الماضى فضلا عن التواصل الدائم بين المركز والشركة المنظمة للمعرض والغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة.

وأشار المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة الى انه سيشارك بالمعرض الطلبة الفائزين بمسابقة “باك  ديزاينر 2019″ والتى نظمها المركز بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتغليف ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدو ” ومؤسسة التغليف اللبنانية وحاضنة اعمال رواد النيل ، لافتاً الى ان المسابقة استهدفت تحفيز شباب المصممين المصريين من طلبة الكليات الفنية لعرض وتنفيذ ابدعاتهم امام المجتمع الصناعى المصرى .

ولفت طه الى انه قد تقدم لهذه المسابقة والتى تم اطلاقها خلال شهر ابريل الماضى 165 طالب وطالبة من أكثر من 10 كليات فنية مصرية قدموا 195 تصميماً.

وتم تصفية الأعمال المتقدمة من قبل خبراء فى مجال التصميم وريادة الأعمال، ليحصل 29 طالب وطالبة على منحة حاضنة أعمال رواد النيل، والتى تؤهلهم الى انشاء شركات تصميم متخصصة، مشيراً فى هذا الاطار الى قيام المركز ايضاً بالتشبيك بين اكثر من 15 طالب وعدد من الشركات فى قطاعات الصناعات الغذائية والدوائية ومستحضرات التجميل لتنفيذ أعمالهم.

ومن جانبه أعلن يان نوتر المدير التنفيذي للغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة ان جمهورية المانيا الأتحادية ستشارك بجناح يضم أكثر من 15 شركة من كبريات الشركات الالمانية العاملة في مجال التصنيع ومعدات التعبئة والتغليف و ذلك بدعم من الحكومة الألمانية في معرض “باك بروسيس ” ، مشيراً الى ان هيئة معارض دوسلدورف تعتبر أول هيئة معارض ألمانية تنظم معرض فى مصر والتى وقع الأختيار عليها لتكون البوابة الأساسية لقارة إفريقيا.

واشار الي ان السوق المصري يمثل أحد اهم الاسواق التي تلقي اهتمام الشركات الالمانية باعتباره البوابة الرئيسية لنفاذ المنتجات الالمانية الي السوق الافريقية ، لافتاً الى أن المعرض سيشهد مشاركة فعالة من كبار المسئولين بهيئة معارض دوسلدورف و الأتحاد الألمانى للماكينات و المعدات  وكذا السفير الالماني بالقاهرة، الي جانب العديد من السفراء العرب والافارقة.

جدير بالذكر أنه من المقرر ان يعقد على هامش فعاليات المعرضين العديد من الفعاليات حيث سيتم عقد جلسات نقاشية بمشاركة عدد كبير من الوزراء ورجال الاعمال والخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجالات الغذاء والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والكيماوية للتحاور حول مستقبل التصنيع الغذائي وتطورات صناعة التعبئة والتغليف.

فضلاً عن جلسات خاصة حول صناعة التمور في افريقيا ومستقبل صناعة الاسماك في مصر ودور الجهات المانحة والمساعدات التقنية في تطوير قطاع التصنيع الغذائي، ومن المقرر ان يشارك عدد من رؤساء الهيئات والجهات التابعة لوزارة التجارة والصناعة كمتحدثين فى الجلسات النقاشية.

تابع مواقعنا