الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرج عامر: مبادرة المركزي لدعم الصناعة ممتازة لكن تطبيقها على أرض الواقع صعب

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 11:11 م

قال محمد فرج عامر ، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن مبادرات البنك المركزي مع القطاع الصناعي لدعم الصناعة وإسقاط فوائد الديون على المصانع المتعثرة، جاءت بتعليمات من الرئيس السيسي الذي أعطى تعليمات بمساعدة القطاع الصناعي المتعثر، لأن الصناعة شهدت تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وتابع عامر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن” المذاع عبر قناة “الحدث”: “للأسف المبادرة المعلنة من قبل البنك المركزي ووزارة الصناعه غير كافية ولا يمكن تطبيقها بشكلها الحالي على أرض الواقع، وأعتقد أن الأفضل أن يتم التعامل مع كل حالة مصنع على حدة”.

وأردف: “لدينا حالتان من المصانع.. الأولى هي تلك المصانع المتوقفة تماما والبنك المركزي لديه حصر بها وهذه المصانع لا يمكن إنقاذها، وهناك شريحة من المصانع قابلة للإنقاذ، وهناك ثالثة ليس لديها عمل بمنظور اقتصادي وتعمل بنسب متدنية جدا هذه أيضا يمكن مساعدتها وتقديم الدعم الفني لها”.

وأضاف أنه لا بد من من تقسيم جزء من أموال المبادرة لرأس المال العامل، مشيرا إلى أننا أمام قضية قومية تقتضي وجود لجنة متخصصة لإدارة الملف كما أن البنك المركزي قادر على التواصل مع البنوك صاحبة القروض المتعثرة، وتطبيق المبادرة، فالبنوك لديها إدارات استثمار متميزة قادرة على تطبيق المبادرة من خلال آليات قد لا تتوفر لدى الحكومة.

فرج عامر: التعاون مطلوب لخروج قانون أحوال شخصية عادل إعلاءً لمصلحة الطفل

تابع مواقعنا