الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية لمنع تصاريح الراقصات الأجنبيات للعمل في مصر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/ديسمبر/2019 - 11:23 ص

أقام أيمن محفوظ المحامي، دعوى قضائية، مختصمًا فيها وزيرة الثقافة، مطالبًا بمنع إعطاء تصاريح الراقصات الأجنبيات وتراخيض للعمل في مصر.

وقال أيمن محفوظ المحامي، في دعواه، إنه بعد طوفان الراقصات الأجانب وما نتج عنه من مخالفات قانونية وأعمال منافية للآداب العامة، فقد آن الأوان أن تتقدم الحكومة المصرية طبقًا للقانون، بمنع تقديم تراخيص لهولاء الراقصات الأجنبيات.

فيديو جوهرة الجنسي.. كيف تناول مستخدمو السوشيال ميديا تسريبات الراقصة الروسية؟ (صور وفيديو)

وأضاف محفوظ، أن القانون رقم 430 لسنة 1955 قانون تنظيم الرقابة على المصنفات وتعديلاته، قد حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقي، من حيث الملبس والتصاريح اللازمة من الوزير المختص للترخيص، وتخضع لرقابة المصنفات سواءً كان أداؤها مباشرًا، أو كانت مسجلة على أشرطة، وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة.

وأكد محفوظ، بأن تلك المخالفات الخطيرة، أوجبت المنع من تقديم تصاريح للعمل في مصر، وأنه طبقًا لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم (136) لسنة 2003 بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفة قانونية والترخيص لمدة سنة أو يزيد بشرط دفع الرسوم والضرائب المستحقة.

وطالب محفوظ في ختام الإنذار القضائي، إلغاء كافه تصاريح الراقصات الأجنبيات في مصر، حفاظًا على المصالح للدولة ومقتضيات الأمن والآداب العام.

تابع مواقعنا