السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث العسكري السابق: “ليس كل ما يعرف يقال فهناك أشياء تضر بالأمن القومي.. ومتقوليش الشفافية”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 03:28 م

قال العميد محمد سمير، المتحدث السابق للقوات المسلحة، إن هناك مبدأ العالم كله يسير عليه، وهو ليس كل ما يعرف يقال”، مشيرًا إلى أن هناك أشياء تضر الأمن القومي للدولة وهنا لا يجب الكلام مطلقًا، قائلًا:”متقوليش لا أصل الشفافية”، وهذا الأمر ليس مقتصرًا على مصر فقط.

وأضاف سمير، خلال كلمته بالندوة المنعقدة في كلية الإعلام بجامعة الأزهر، أن هناك حدًا معينًا من المعلومات لا يمكن تجاوزه ولا تخطيته، فلا بد من اختيار الخطاب اللائق للخروج من بعض الأسئلة بذكاء، وأن تكون بطريقة التي نوصل بها المعلومة غير كاملة.

مسئولية المتحدث الرسمي

نظمت كلية الإعلام جامعة الأزهر، صباح اليوم الاثنين، ندوة بعنوان “التحدث الرسمي بالمؤسسات.. الأدوار والمسؤوليات”، وذلك بقاعة المناقشات بمقر الكلية بمدينة نصر.

وحاضر في الندوة المنعقدة الآن في  الكلية، بحضور عدد غفير من الطلاب، متزاحمين في القاعة، العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي السابق للقوات المسلحة والمحاضر الدولي.

كانت الندوة تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، والدكتور رضا عبدالواجد، وكيل الكلية، وتحت إشراف الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية.

تابع مواقعنا