الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سامسونج” تعلن الحرب على “هواوي” بسبب الحظر الأمريكي.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 03:37 م

كشفت تقارير جديدة أن “هواوي” تتجه لتقليص طلبات التوريد لمكونات “سامسونج”، نتيجة للحظر الأمريكي، ورغم أن الحظر الأمريكي الذي فرض على “هواوي” لا يشمل بالتأكيد العملاق الكوري “سامسونج”.

إلا أن الشركة الكورية لديها بالفعل مصالح مشتركة ضخمة مع الولايات المتحدة، والشركات الأمريكية، قد تؤدي في النهاية إلى موافقة “سامسونج” على تنفيذ قرارات الحظر على “هواوي”.

ولا شك، أن الحظر الأمريكي على شركة “هواوي”، كان بمثابة تنبيه للكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بشكل عام، وشركة “هواوي” بشكل خاص، حيث تحاول شركة هواوي مؤخرًا التعاون مع عدد أكبر من الموردين والشركات في جميع أنحاء العالم، لتفادي انضمام شركات أخرى في هذا الحظر.

ولهذا، جاء قرار “هواوي” الجديد بتقليص اعتمادها على العملاق الكوري “سامسونج”، كمورد لمكونات الشركة، لتفادي انضمام “سامسونج” لقرارات الحظر تحت ضغط من الإدارة الأمريكية.

وعلى جانب آخر، تشير بعض التسريبات إلى خطط “هواوي” للاعتماد خلال الفترة القادمة، على مكونات تم تصنيعها في السوق الصيني بنسبة 100%.

لذا، ستبدأ شركة “هواوي” في تقليص طلبات التوريد من العملاق الكوري بشكل تدريجي خلال السنوات الخمس المقبلة، كما تعتمد بشكل أكبر على الموردين المحليين في الصين.

فيما تحتل شركة “هواوي” المركز الخامس بين الشركات التي تعتمد على مكونات سامسونج، حيث تأتي شركة ابل في المركز الأول ويليها كل من، “Best Buy” و “Deutsche Telekom” و “Verizon”.

تابع مواقعنا