• بحث عن
  • مركز سموم البحيرة: استقبلنا 50 حالة انتحار بحبوب الغلال منذ بداية العام

    البحيرة - محمد عيسوي

    أكد الدكتور ياسر زايد، مدير مستشفي كفر الدوار العام، أن مركز السموم بالمستشفي استقبل على مدار السنة الحالية 50 حالة انتحار مصابة بحالة تسمم فسفوري نتيجة تناول أقراص الغلال، ونجح المستشفى فى إنقاذ 34 حالة انتحار بينما توفيت 16 حالة.

    وأضاف زايد، أن المستشفى شهد في الآونة الأخيرة استقبال العديد من الحالات التي تناولت قرص الغلة الذي يستخدم كمبيد لحفظ حبوب الغلة من التسوس، لأنها أسهل وسيلة بالنسبة لهم للانتحار، وتحولت من حالة عابرة إلى ظاهرة تطارد الجميع.

    وأوضح بروتوكول التعامل مع حالات الانتحار بأقراص الغلة وهو عنصر الوقت على أنه أهم عنصر فى الإسعافات، حيث إنه بعد مرور من نصف ساعة إلى ساعة على أقصي تقدير يأخذ الغاز الناتج عن الحبة وضعه ويفرض سيطرته على الجسم.

    وأشار، إلى أهمية زيت “البرافين” فى التعامل مع مثل هذه الحالات، حيث يقوم الزيت باحتواء الحبة ويساهم في علاج وإنقاذ الحالة.

    وطالب مدير مستشفي كفر الدوار العام، بضرورة عمل ندوات توعية بمشاركة الرائدات الريفية وكذا حملات توعية مكبرة بمعرفة وزارة الصحة ووزارة الزراعة ومؤسسات المجتمع المدنى لتوعية المواطنين للحد من خطورة هذا القرص القاتل، الذي تحول لأسرع وسيلة للانتحار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق