• بحث عن
  • مصطفى بكري يكشف آخر تطورات التعديل الوزاري الجديد

    السيد موسى

    كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن آخر مستجدات التعديل الوزاري الجديد، والذي تم التلميح له، خلال الشهر الماضي، على أن يتم إعلانه في ديسمبر الجاري.

    وقال بكري في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن البرلمان لم يصله أي شيء حتى الآن، نافيًا تكهنات البعض بأنه يتم مناقشته تحت قبة البرلمان، مؤكدًا على أنه حتى الآن لم يصل أي شيء بشأنه.

    من جانبه، استبعدت النائبة مجدة نصر، في تصريحاتها لـ”القاهرة 24“، أن يصل للبرلمان، مؤكدًة على أنهم كانوا في انتظاره الأسبوع الحالي، حسبما أشيع بين النواب.

    وأضافت “نصر”، أنه لا توجد أي أدلة على أنه سيتم الأسبوع الحالي، مرجحة أن يكون الأسبوع المقبل، وإلا سيكون في نهاية ديسمبر الجاري، مع العام الجديد.

    نائب للرئيس و3 نواب لرئيس الوزراء.. مصطفى بكري يكشف ملامح التعديل الوزاري الجديد (فيديو)

    وفي وقت سابق، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه جارٍ التدقيق في اختيار المرشحين، وتقييم أداء الوزراء الحاليين وعرض التقرير على الرئيس عبد الفتاح السيسي للموافقة عليها، ومن المقرر مناقشته في البرلمان خلال الفترة من 8 حتى 10 ديسمبر.

    مستجدات التعديل الوزاري

    وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن هناك بعض الترشيحات للتشكيل الأولي تم الاعتراض عليها، مشيرًا إلى أنه تم ترشح بعض الأسماء الجديدة خاصةً بعد اعتذار عدد من المرشحين.

    وأوضح مصطفى بكري، أن الإعلان سيتم في أعقاب جلسة العامة للبرلمان، والتي ستعقد ابتداءً من 8 ديسمبر، قد يكون الأحد حتى الثلاثاء، وسيشهد التعديل استحداث مناصب 3 نواب لرئيس الوزراء.

    وتابع، سيكون هناك نائب رئيس وزراء للشئون الأمنية والعسكرية، نائب رئيس وزراء للشئون الاقتصادية، وتم ترشيح الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط، لتولي هذا المنصب، ونائب رئيس وزراء لشئون الخدمات، وتم ترشيح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

    وأشار، إلى أنه من المرجح ضم بعض الوزارات، مثل التخطيط مع التعاون الدولي للدكتورة هاله السعيد، والاستثمار وقطاع الأعمال العام، وسيتم ترشيح الدكتورة رانيا المشاط، كما سيتم إضافة السياحة والآثار.

    وألمح مصطفى بكري، إلى أن هناك جدالًا حول أحد الوزراء الخدميين، هل سيرحل أم يستمر؟ مشيرًا إلى أنه لم يحسم الأمر بعد، إلا أن هناك اتجاهًا لإنشاء هيئة عليا للاستثمار برئاسة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خاصةً بعد حديث الرئيس عن فشل الاستثمار، وهذا يعجل رحيل سحر نصر، وتحملها المسئولية في فشل الاستثمار.

    وأكد على أن هناك بعض الوزراء سيستمرون في مشروعات ما زالت في بدايتها، وكل لبيب بالإشارة يفهم، موضحًا أن هناك كثيرًا من الأسماء التي تم طرحها في المواقع ووسائل الإعلام غير صحيحة، وأن هناك اتجاهًا قويًا لتعيين وزير إعلام، ومن المتردد تغيير رؤساء الهيئات الإعلامية والصحفية.

    واستكمل، أنه سيتم تعين نائب أو أكثر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وحالة اختيارهم، أحدهما للشئون الأمنية والعسكرية، وأحدهما للخدمات الاقتصادية والمشروعات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق