الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية قطر يصل السعودية اليوم.. وتوقعات بحضور تميم بن حمد غدًا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 01:46 م

نقلت وكالة رويترز عن وكالة الأنباء القطرية أن سلطان بن سعد المريخي، وزير قطر للشؤون الخارجية، وصل إلى السعودية منذ قليل، وذلك لحضور الاجتماع التحضيري للقمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى للمريخي، حيث مثل الدوحة في القمة العام الماضي، لكن لا يزال من المحتمل أن يحضر تميم قمة هذا العام غدًا الثلاثاء، بعد إجراء مناقشات بين الدوحة والرياض على مستوى رفيع لإنهاء مقاطعة الدوحة.

يُذكر، اتجاه الأمور لانفراجة في أزمة مقاطعة بعض الدول للدوحة، حيث أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن المباحثات والمشاورات مع السعودية عادت.

مفاجأة بشأن الـ13 مطلبًا.. الدوحة تعلن: انفراجة في طريق الأزمة الخليجية

 

وأكد وزير الخارجية القطري، أن الحديث لم يدر عن مطالب الرياض الـ 13 لعودة العلاقات مع الدوحة، والمفاوضات تبتعد عنها.

وأضاف آل ثاني فى تصريحات نقلتها قناة الجزيرة:“انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة”.

تمثيل قطر الدبلوماسي

وشدد، على أنه لدينا سياستنا المستقلة، مؤكدًا أن شؤوننا الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء القطرية، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، لحضور الدورة الـ40 لمجلس التعاون لدول الخليج.

وأوضحت الوكالة الرسمية للأنباء القطرية، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “سمو الأمير يتلقى رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين، تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع الدورة 40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تسلم الرسالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

يأتي ذلك بالتزامن مع موافقة الاتحادات الكروية لكل من السعودية والإمارات والبحرين على المشاركة في بطولة كأس الخليج “خليجي 24″ وقتها، التي تحتضنها الدوحة، ما بين 26 نوفمبر و8 ديسمبر، بعد رفضها المشاركة سابقًا.

تابع مواقعنا