الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الطنطاوي في بيان عاجل عن الانتحار: الحكومة مسئولة عن بث “الأمل” وليس حبسه (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 06:48 م

طالب النائب أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب، الحكومة أن تتأمل سلوك الانتحار وتبحث أسبابه، لأنها ليست مسئولة فقط عن منع هذه الوسائل التي يشيع استخدامها وإنما أيضًا مسئولة عن بث الأمل في روح الناس وليس حبسه.

وأكد في بيان عاجل اليوم بالمجلس عن ظاهرة الانتحار، أن هناك حالة إحباط عام إلى جانب الأسباب المرضية، موضحا أن هناك حالة يأس من المستقبل علينا أن نصارح أنفسنا بها ونواجهها.

وتابع: “واحنا بنتكلم عن بكرة، خاصة إن معظم اللي بيلجأوا للأسف لهذا السلوك هم شباب، وبناءً عليه نطالب الحكومة أن تفكر إيه اللي أوصل الشباب المصريين إلي هذه المعدلات القياسية وفقًا لأرقام وزارة الصحة المصرية من حالات الانتحار؟”.

وشدد على أنه أمر خطير ويعطي مؤشرات شديدة السلبية عن نظرة المصريين لمستقبلهم، التي أصبحت نظرة بائسة.

35 ضحية في 9 شهور.. مسئولون بالغربية يرصدون حالات الانتحار بحبوب الغلال وإجراءات مواجهتها

في سياق متصل، قال علي أبو المجد، وكيل وزاره الزراعة بمحافظة الغربية، إنه أصدر توجيهات لمديري الإدارات الزراعية الثمانية بالمحافظة، بالتشديد على الفلاحين بعدم استخدام حبوب حفظ الغلال، واستبدالها بمبيدات أخرى آمنة على حياتهم وحياة أبنائهم.

وأضاف أبو المجد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هناك تنسيقًا مع شرطة التموين، لشن حملات تفتيش والتشديد بالرقابة على محلات بيع المبيدات الحشرية والصيدليات البيطرية، مبينًا أنه في حالة تم ضبط أقراص الغلة، يتم عمل محضر لصاحب المحل ويُغلق المحل إداريًا، ويتم إحالة صاحبه للنيابة العامة.

من جانبه، قال الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزاره الصحة بالغربية لـ”القاهرة 24″، إن ارتفاع نسب حالات الانتحار بسبب تلك الحبوب القاتلة، يرجع لكونها تسبب هبوطًا حادًا في الدورة الدموية، يصحبه توقف في عضلة القلب، وحموضة الدم، والتهاب رئوي، وسيولة الدم ونزيف، وتؤدي إلى الوفاة في الحال/ ولا يمكن النجاة منها إلا نادرًا.

وأشار الكيلاني، إلى أن المستشفيات مجهزة للتعامل مع تلك الحالات، لكن في توقيت معين وليس في المراحل الأخيرة، لافتًا إلى أن أعراض تناول تلك الحبوب تظهر سريعًا وتعمل على تدمير الجهاز العصبي وأجهزة الجسم بشكل فوري، الأمر الذى يرفع من نسب الوفاة بها.

فيما أوضح مصدر بمديرية الشئون الصحية بالغربية، أن مستشفيات الصحة استقبلت منذ بداية عام 2019، وحتى نهاية شهر سبتمبر ما يقرب من 35 حالة انتحار نتيجة تناول “حبوب الغلة”.

تابع مواقعنا