الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح معرض فني باستخدام الخيش وليف النخيل غرب الأقصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 11:56 ص

افتتح العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت، صباح اليوم الاثنين، المعرض الفني بمدرسة السادات للتعليم الأساسي بأرمنت.

وتضمن المعرض، العديد من التحف والأعمال الفنية، التي استخدم فيها الطلاب مواد وأدوات بسيطة من البيئة، مثل الخيش وليف النخيل وأكواب الشاي البلاستيكية المستخدمة من قبل، وأفرع الأشجار وقطع الزجاج وأطباق البيض والكرتون.

معرض فني بإستخدام الخيش وليف النخيل
معرض فني بإستخدام الخيش وليف النخيل

وأعرب عاشور خلال حديثه مع التلاميذ داخل المعرض، عن إعجابه بالأعمال الفنيه الموجودة، كما توجه بالشكر لموجه التربية الفنية إيمان عبد العال، ومدرسي التربية الفنية بالمدرسة، حيث طالبهم بتعميم الأعمال الفنية لتشمل كافة أنحاء المدرسة بما في ذلك سلال المهملات، لتصبح أعمالًا فنية.

وعلى هامش المعرض، استمع عاشور لبعض التلاميذ الموهوبين في الغناء والشعر والابتهالات الدينية، وقد وجه بضرورة رعاية تلك المواهب وتدريبها، وبعد أن استمع إلى شكوى إدارة المدرسة من تسرب المياه من الخزانات أعلى المدرسة، أصدر تعليماته بمخاطبة هيئة الأبنية التعليمية على الفور لسرعة إصلاح تلك الخزانات.

معرض فني بإستخدام الخيش وليف النخيل
معرض فني بإستخدام الخيش وليف النخيل

كما وعد بالعمل على توفير تربة أفضل لفناء المدرسة، حتى يتمكن التلاميذ من ممارسة الأنشطة الرياضية.

وحضر الافتتاح، أحمد مكي مدير إدارة أرمنت التعليمية، وأحمد عكوش مدير التعليم الإعدادي والثانوي، وأبو الحجاج عطيتو مسئول الجودة، وخيرت أحمد الطاهر نائب رئيس مجلس الأمناء والأباء بالمحافظة.

تابع مواقعنا