الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هادي خشبة يحكي ذكرياته كقائد للأهلي ويكشف علاقته بالتوأم وسلبيات “تسوبيل”

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 10:52 م

تحدث هادي خشبة نجم الأهلي الأسبق، عن الصفات التى ميزت الراحل محمود الجوهري، المدير الفني السابق للأهلي والزمالك ومنتخب مصر، بالإضافة إلى المميزات التي لا بد أن يتمتع بها قائد أي فريق، في محاولة للسيطرة على زملائه والقيام بدور المدرب داخل الملعب.

وأشاد خشبة بالفترة التي قضاها تحت قيادة محمود الجوهري خلال حواره لبرنامج “الاستاد”، الذي يقدمه الإعلامي كريم خطاب، عبر إذاعة نجوم اف ام، قائلًا: “الجوهري حالة فريدة في كرة القدم، كان يوجه اللاعبين لمذاكرة المباراة كما يفعل هو، كان منظما لأبعد حد ويتحلى بالانضباط”.

وتابع خشبة: “كان دائما يعمل على تحسين وتقوية خط الوسط والدفاع، حتى أطلقوا عليه مدرب دفاعي”.

وكشف هادي خشبة عن سر نجاحه كقائد لفريق الكرة بالنادي الأهلي، مؤكدًا أنه لم يكن يفضل شخصية قائد الفريق صاحب الوجه الصارم، الذي يرفع صوته دائمًا ويُصدِّر التكشيرة في تعاملاته مع زملائه”.

وواصل نجم الأهلي السابق: “كنت أتبع فلسفتي الخاصة عندما كنت قائدًا للأهلي، دائما هادئ وأتعامل باحترام مع الجميع، واستطعت تطبيق الفلسفه بنجاح”.

وعند سؤاله عن مزاملة رضا عبد العال داخل فريق الأهلي رد خشبة: ” كان لاعب موهوبا جدًا وكثيرًا ما يحل العديد من المشاكل في المباريات الصعبة”.

وعن وصف حالة الفريق بعد رحيل التوأم: “حسام وإبراهيم حسن لاعبان من طراز عالمي، وما حدث من أزمة مع المدرب جعلت وجودهما في النادي أمرا صعبا ولكنهما قدما الكثير لنادي الزمالك”.

وعدد نجم الأهلي سلبيات مدرب الأهلي السابق “تسوبيل”: “كان عصبيا جدًا ودائمًا ما كان يخرجنا عن تركيزنا بمشاكل مع بعض اللاعبين أمثال وليد صلاح الدين وإبراهيم حسن”.

وانتقل خشبة للحديث عن “بونفرير وهولمان” قائلا: ” بونفرير اسم كبير ولكن كان يرفض تسخين اللاعبين، ويجعلنا نخوض التقسيمة بشكل مباشر كنا ننتظره يلتفت ثم نقوم بعمل الإطالات لكي لا نتعرض للإصابات أما هولمان فاستمتعت معه بلعب كرة القدم، كان يعطي لنا حرية كبيرة داخل الملعب”.

مجموعة الأهلي.. لاعبو النجم الساحلي يمتنعون عن خوض التدريبات

تابع مواقعنا