الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الطيران المدني” تستعد لاستقبال المشاركين في منتدى شباب العالم 2019 (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 02:42 م

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إن وزارة الطيران على أهبة الاستعداد، لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

"الطيران المدني" تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم
“الطيران المدني” تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم

ونهت مطارات القاهرة وشرم الشيخ والشركة الوطنية مصر للطيران باعتبارها الناقل الرسمي للمنتدى استعداداتهم لاستقبال الضيوف المشاركين في هذا الحدث المهم .

"الطيران المدني" تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم
“الطيران المدني” تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم

يأتي هذا في إطار الاستعدادات لانعقاد منتدى شباب العالم في دورته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، بحضور عدد كبير من الضيوف من مختلف أنحاء العالم، وفي إطار الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به المطارات المصرية لكونها بوابة مصر الأولى في استقبال المؤتمرات والأحداث الدولية المهمة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية.

"الطيران المدني" تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم
“الطيران المدني” تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم

وأعطى الوزير توجيهاته، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف المنتدى، وذلك بإنهاء إجراءات وصولهم ومغادرتهم بسهولة ويسر، مع توفير أعلى مستويات الراحة والأمان لما للمنتدى من أهمية دولية كبيرة حيث يساهم في بناء وتكوين صورة طيبة وانطباعات إيجابية عن مصر ومكانتها أمام جميع دول العالم.

"الطيران المدني" تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم
“الطيران المدني” تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شاب العالم

وأشار المصري، أن وزارة الطيران المدني قد أنهت كافة الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية اللازمة لاستقبال المطارات المصرية لهذا الحدث المهم، مؤكدًا، أن المطارات المصرية جاهزة بشكل تام، وعلى أعلى مستوى من الناحية الأمنية لاستضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية المهمة.

وأكدت وزارة الطيران، بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية على أعلى درجة من الجاهزية لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في المنتدى بمدينة السلام العالمية إحدى أهم الوجهات السياحية الدولية، كما حث الوزير العاملين بالمطارات المصرية المستضيفة لضيوف مصر بضرورة الالتزام وبذل مزيد من الجهد والعمل الجاد من أجل تمثيل مكانة مصر دوليًا والخروج بصورة مشرفة لائقة أمام  الوافدين من جميع دول العالم.

وقد أنهى مطارا القاهرة وشرم الشيخ، كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال وفود المنتدى، كما تم تجهيز فرق عمل من العلاقات العامة، والمحطة وخدمات الركاب لاستقبال المشاركين لإرشاد الوفود وإمدادهم بكافة المعلومات حول المشاركة في أنشطة المنتدى، كما تم تزيين المطارات المستضيفة لوفود المؤتمر والأتوبيسات الناقلة لهم بشعار ولافتات المنتدى، وتخصيص ساحات انتظار للسيارات الخاصة بالمؤتمر وتم رفع كفاءة حدائق فناء المطار الداخلي والخارجي بما يتناسب مع الوجهة الحضارية لمطار شرم الشيخ الدولي.

ومن الجدير بالذكر، أنه قد تم تجهيز وتخصيص مبنى الركاب رقم (2) الذي تم افتتاحه مؤخرًا لسفر الوفود وتوديعهم عقب انتهاء فعاليات المنتدى.

وأنهت مصر للطيران، كافة استعداداتها الخاصة بتشغيل 120 رحلة للذهاب والعودة في الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر من بينهم 10 رحلات كبيرة من طراز “إيرباص 200-330″، وكذلك استخدام الطائرة الجديدة “إيرباص 300-220 A”،و”بوينج B737-800” وغيرها، كما تم وضع شعار ولافتات المنتدى على طائرات الشركة الوطنية المشاركة بنقل الوفود، وعلى جميع مقاعد رحلات مصر للطيران الدولية والداخلية، وكذلك وضع شعار المنتدى على غلاف مجلة حورس لعدد شهر ديسمبر وكذا نشر موضوع خاص بالمجلة يتعلق بالمؤتمر وأهدافه وفعالياته.

كما تتواجد الشركة الوطنية مصر للطيران بجناح دعائي داخل قاعة المنتدى، لتقديم كافة تسهيلات السفر اللازمة للوفود للمشاركة ومراجعة حجوزاتهم وتعديلها وتأكيدها، بالتنسيق مع قطاع مصر للطيران للسياحة الكرنك والقطاع التجاري بشركة الخطوط الجوية، بالإضافة إلى تقديم هدايا تذكارية للشباب المشاركين.

تابع مواقعنا