الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكذيبها له.. تامر حسني يتراجع عن تصريحاته حول موسوعة “جينيس” (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 07:42 م

عدل الفنان تامر حسني المنشور الذي نشره عبر حسابه الشخصي بـ”انستجرام” للتعبير عن سعادته بالفوز بجائزة أكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، بعد ما كذبت “جينيس” ما تم تداوله حول فوز حسني بالجائزة.

وكان تامر قد كتب في بادئ الأمر: “من أجمل وأعظم أيام حياتي يوم دخولي موسوعة جينيس ريكورد كأكثر فنان ملهم ومؤثر بالعالم، واللي مفرحني ومشرفني، إني حصلت عليها على مستوى العالم مش الشرق الأوسط بس، وكمان إني أحصل عليها في السن ده، وبالقيمة دي أنا فعلًا فرحان من كل قلبي”.

ليعود ويعدل ما كتبه كالآتي: “من أجمل وأعظم أيام حياتي، يوم دخولي موسوعة جينيس ريكورد، فخر عن مشاركة جمهوري في أكبر لوحة جدارية في العالم عن تأثيري الفني والإنساني”.

تامر حسني
تامر حسني

وكانت “جينيس” أصدرت بيانًا توضح به حقيقة الأمر، فأشارت إلى أن الموسوعة معنية بالأساس بقياس الإنجازات القابلة للقياس، وتحديدا فيما يتعلق بالأرقام

تامر حسني
تامر حسني

وقالت “جينس” في بيانها الصادر اليوم الأحد: ”استطاع جمهور الفنان المصري تامر حسني، يوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 كسر الرقم القياسي العالمي للموسوعة لأكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات، وكان ذلك في مارينا مول أبو ظبي.

واستنكرت “حينس”، تناقل العديد من وسائل الإعلام خبرًا يفيد فوز الفنان المصري بجائزة الموسوعة، بتحقيق لقب ”الفنان الأكثر تأثيرًا وإلهامًا في العالم”، ومشيرة إلى الأن جينس لا تقدم جوائر على الإنجازات الشخصية، التي لا تتبع معايير واضحة، وتحمل مفاهيم فضفاضة.

وأضافت: «نمتلك في جينيس للأرقام القياسية معايير صارمة تشترك جميعها في محددات واضحة أهمها: أن يكون الإنجاز قابلاً للقياس، وأن يكون قابلاً للكسر، وأن يكون ذا معايير واضحة محددة، وأن يكون قابلاً للتقييم والتحقق من صحته».

وأكدت أنها السلطة الدولية التي تُعنى بكسر الأرقام القياسية، وتدير عملية قياس وتقييم الأرقام القياسية من جميع أنحاء العالم، وأن الإعلان عن هذه الأرقام القياسية يتم إذا ما اتفقت معاييرها مع اشتراطات صارمة ومحددة ولا تتبع عملية التصويت الجماهيري.

ولفتت إلى أن معايير كسر الرقم القياسي الخاص بـ«أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات» تتضمن مشاركة أكبر عدد من الأفراد إلى ذات لوحة الإعلانات متضمنة اسما فريدا ورسالة من المشارك نفسه.

تابع مواقعنا