الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد الوكالة الأمريكية للتنمية يزور الأقصر لمناقشة المشروعات التنموية بالمحافظة

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 11:51 ص

استقبل ديوان عام محافظة الأقصر، صباح اليوم الاثنين، كلا من أندرو بليت، مساعد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بواشنطن “USAID”، وجيسيكا زامان، مدير مكتب شئون الشرق الأوسط بمقر الوكالة الأمريكية بواشنطن، بمرافقة عاطف عزت مدير برامج مياه الشرب والصرف الصحي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر.

وكان في استقبالهم، المستشار مططفى ألهم محافظ الأقصر، محمد عبد القادر خيري نائب المحافظ، واللواء محمد يحيى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وناقش الجانبان، أوضاع المشروعات التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمحافظة الأقصر، وسير العمل بها وعلى رأسها محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والوحدات الصحية، كما تم مناقشة سبل التنمية في مجال التصنيع الزراعي والبعثات الأثرية.

أوضح محافظ الأقصر، أن جنوب الصعيد يواجه العديد من التحديات، خاصةً في أعمال تطوير البنية التحتية، لذلك نسعى دائمًا لتحقيق التطوير اللازم، من خلال الدعم المقدم من الجهات الدولية، مشيرًا إلى الدور الفعال الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم وتطوير البنية التحتية بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا .

ومن جانبه، أوضح اللواء محمد يحيى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، أنه من خلال العمل على تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بشكل مستمر، والعمل على مد العدد من الشبكات لتغطية كافة أنحاء محافظة الأقصر، وتم تغطية مدن ومراكز المحافظة بشبكات مياه الشرب بنسبة بلغت 99.5%.

وكذلك تم تغطية مدن ومراكز المحافظة بشبكات وخطوط الصرف الصحي بنسبة حوالي 40%، وتطلع الشركة إلى المزيد من الدعم الذي سيضمن وصول شبكات الصرف الصحي للقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

ومن المقرر، أن يقوم الوفد بزيارة للوحدة الصحية بنجع الخطباء، ومشروع “اكتشاف تراث إسنا الثقافي” بوكالة الجداوى ومحطة تنقية مياه الصرف الصحي بالحبيل ومنشية النوبة.

تابع مواقعنا