الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة قنا بعد رفضه إنشاء مستشفى الكبد: “ما بردّش على صحافة” (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 10:49 م

قال محمود عبدالسلام الضبع، عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، إن مديرية الصحة بقنا، تشهد حالة من عدم التوازن والتخبط بعد الحصول علي موافقة وزيري التخطيط والصحة على إنشاء مستشفى للجهاز الهضمي والكبد وأمراض القلب بقنا، على مساحة 9 أفدنة بشارع الأربعين في بندر قنا.

وأضاف الضبع في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة صحة قنا السابق، أكد أن المحافظة في أمس الحاجة لإنشاء تلك المستشفى الهامة لأبناء محافظة قنا، مشيرًا إلى أنه بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة ووزارة التخطيط فوجئنا برد غريب وغير مدروس من الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة الحالي بقنا، بعدم احتياج المحافظة لهذه المستشفى بحجة وجود مستشفى حميات بقنا وبها قسم للجهاز الهضمي والكبد، ووجود قسم قسطرة قلبية بمستشفى قنا العام، وأنه لا يوجد جدوى من إقامة المستشفى الجديد.

وعبر عضو مجلس النواب عن استيائه من قرار وكيل وزارة الصحة برفض المستشفى قائلًا: “في الوقت الذي نسعي فيه لجذب العديد من الخدمات الصحية لمحافظة قنا، نجد من يسعى لعرقلة التنمية الصحية ويقف أمام تحقيق المصلحة العامة”.

وأكد الضبع أنه قدم طلبًا إلى محافظ قنا لتخصيص قطعة الأرض لإقامة المستشفى، وفي انتظار موافقة مجلس الوزراء لإدراجها ضمن الخطة الاستثمارية المقابلة.

وحاول “القاهرة 24” التواصل مع وكيل الصحة بقنا، للتصريح على المستند الذي رفض فيه إقامة متسشفى للجهاز الهضمي والكبد والقلب، ولكنه رفض معللا: “مبردش على صحافة”.

وفي سياق متصل عبر أهالي قنا عن استيائهم من رفض وكيل وزارة الصحة لإقامة مستشفى.

وقال مصطفى محمد، موظف، إن قسم القسطرة بمستشفى قنا العام لا يكف الحالات التي تكتشف كل يوم من مرضى قسطرة القلب، كما أن مرضى الجهاز الكبدي في ازدياد يوميًا وقسم مستشفى الحميات لا يستوعب تلك الأعدد، مؤكدًا أن المحافظة في حاجة ماسة لإنشاء ذلك المستشفى لخدمة المواطن القنائي في ظل انتشار تلك الأمراض في محافظات الصعيد بشكل ملحوظ.

محمد سعيد، مدرس، طالب بمحاسبة كل من يقف ضد مصلحة المواطن القنائي ولاسيما أنه تم التأكيد على احتياج المحافظة لهذا المستشفى من قبل وكيل وزارة الصحة السابق.

وأشار عبدالمعطي عبدالقادر، بالمعاش، إلى أن وكيل وزارة الصحة الحالي يكتفي فقط بالمرور على المستشفيات والوحدات الصحية ولكن دون جدوى من تلك الزيارات، مؤكدًا أن الخدمات الصحية بقنا في حاجة للتطوير وإقامة مستشفيات ذات تخصصات محددة لخدمة مواطني المحافظة.

تابع مواقعنا