• بحث عن
  • “التعليم” تواصل الاختبارات النفسية للمتقدمين للتعاقد عبر بوابة التوظيف الإلكتروني

    تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، الاختبارات النفسية للمعلمين المتقدمين لـ بوابة التوظيف الإلكترونية، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، تحت إشراف جهاز الطب النفسي.

    وتعقد الاختبارات أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، وتكون في قاعات إلكترونية على الأجهزة، حيث يعد اجتياز تلك الاختبارات شرطًا رئيسيًا للالتحاق بتعاقدات التربية والتعليم.

    اختبارات المتقدمين للحصول على وظائف عبر البوابة الإلكترونية

    خطوات الحجز عبر بوابة التوظيف

    • إدخال “الرقم القومي+ البريد الإلكتروني” الذي تم تسجيله مسبقًا من خلال المتقدم للاختبار على البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم.
    • يقوم المتقدم، باختيار اليوم المناسب لأداء الاختبار الخاص به وفقًا للمواعيد المحددة.
    • بعد دخول البيان، يعرف المتقدم، على مكان اختباره، ويحصل على ورقم حجزه وساعة أداء الاختبار.

    مواعيد الاختبارات وإجراءاتها

    الاختبارات الإلكترونية بفروع الأكاديمية بالمحافظات، بدأت من السبت 7 ديسمبر المقبل، وهو بداية المواعيد المحددة التي يتم إتاحتها عبر نموذج التسجيل الإلكتروني مسبقًا.

    كما يتوجب على  المتقدمين للاختبار، ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للاطلاع عليها، وكذلك تذكرهم لعنوان البريد الإلكتروني الذى تم تسجيله.

    يتم سداد الرسوم الإدارية المقررة للاختبار قبل الاختبار، مع حصول المتقدم على إيصال بقيمة هذه الرسوم ، ويحصل المتقدم للاختبار على شهادة اجتياز اختبارات “STEM” في حالة اجتيازة الاختبار.

    وحالة الاستفسار أو مواجهة أي مشكلة أثناء عميلة التسجيل والاختبار الإلكتروني، يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي لنتمكن من سرعة الرد على الاستفسارات الواردة : [email protected]

    “التربية والتعليم” تكشف أعداد المتقدمين للوظائف عبر البوابة الإلكترونية

    قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن 418 ألف شخص تقدموا لبوابة التوظيف الخاصة بالوزارة.

    وأضاف عمر، خلال مؤتمر صحفي عُقد في وقت سابق بمقر الوزارة، للحديث عن مستجدات البوابة الإلكترونية، أن الإحصائية كانت 123106 ذكور، والإناث 295365، وهناك 354 طالبا، فضلا عن أكثر من ألف متطوع.

    وتابع نائب الوزير لشئون المعلمين، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وافق على تعيينهم بعد التخرج في المحافظات التي قدموا فيها، مشيرًا إلى أن الوزارة ستدعمهم للحصول على شهادة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

    وأردف:“نحن بصدد التعاقد مع 2356، بعد إنهاء الإجراءات، وهناك دفعة جارٍ إنهاء إجراءاتها وهم 29470، والدفعة الثالثة ستشمل 54000، حتى نتمكن من تعيين 120 ألف معلم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق