الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على 3 متهمين بـ”غسل 35 مليون جنيه” حصيلة الاتجار في المخدرات

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 02:23 م

ألقت الأجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على 3 متهمين قاموا بغسل حوالي 35 مليون جنيه، حصيلة نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة الوزارة في مكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وتمكنت الإدارة العامة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال متهمين لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان السلوم بمحافظة مطروح، لقيامهما بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة.

كما أشارت الإجراءات القانونية، إلى أنهما قاما بتأسيس الأنشطة التجارية والعقارات والسيارات في أماكن مختلفة، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 25 مليون جنيه تقريبًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم الجمرك بمحافظة الإسكندرية، لقيامها بالاتجار في المواد المخدرة، وتربحها وجمعها لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتها غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتها غير المشروعة.

كما قامت بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات في أماكن مختلفة، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 10ملايين جنيه تقريبًا.

 

تابع مواقعنا