• بحث عن
  • بطلة رفع الأثقال توجه اتهامات بالفساد للاتحاد وتهاجم وزير الرياضة (فيديو)

    مصطفى سعيد

    تحدثت شيماء خلف “اوشا”، لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، عن كواليس اعتزالها خلال الفترة الماضية بعد مطالب عديدة من الاتحاد.

    وأوضحت الملقبة بـ “دبابة” رفع الأثقال المصرية، في فيديو نشرته عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، ما كان يدور في معسكرات المنتخب الوطني، وأسباب تراجع أداء العديد من لاعبي المنتخب وتراجع نتائجهم خلال الفترة الماضية.

    وكانت محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، أعلنت الأربعاء الماضي، إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين بسبب قضايا منشطات.

    وسيحرم هذا القرار مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020.

    وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد أوقف مصر لمدة عامين في سبتمبر الماضي، بسبب حالات منشطات ما حرمها من المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة باتايا التايلاندية.

    وجاء الإيقاف بسبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في عام 2016، قبل أن تتفاقم الأمور بالكشف عن خمس حالات تنشط أخرى في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة التي استضافها المغرب الصيف الماضي.

    ويتعرض كل اتحاد يواجه رباعوه ثلاثة اختبارات ايجابية أو أكثر في غضون عام واحد، للايقاف لمدة سنتين.

    ونالت مصر برونزيتين في أولمبياد ريو 2016 عبر بطل العالم محمد ايهاب (وزن 77 كلغ)، وسارة سمير (وزن 69 كلغ).

    وأوقف الاتحاد الدولي في السنوات الماضية دولا عدة بسبب المنشطات على غرار الصين، روسيا، كازاخستان، أرمينيا، آذربيجان، بلغاريا، تركيا وغيرها من الدول الوازنة في عالم رفع الاثقال.

    ونالت الأثقال المصرية شرف منح “الفراعنة” ميداليتهم الأولى في الألعاب الأولمبية وكانت ذهبية عبر محمد نصير في الوزن الخفيف الثقيل في نسخة امستردام 1928.

    وأضافت شيماء،: “لست في عداء مع محمد موسى المدير الفني للمنتخب بالعكس كنت احترمه وأقدره ولكن للأسف الشديد قام بتدميري وتحطيمي، ولا أعلم السبب الحقيقي وراء ذلك، لدرجة أنه بعد عودتنا من دورة الألعاب الإفريقية قام بإزالة صورة تجمعني بالرئيس السيسي، من صالة رفع الأثقال والقائها علي الأرض خارج الصالة وطالب مسئولي اتحاد اللعبة بالضغط علي لكي اتخذ قرار الاعتزال بحجة أن مستواي وأرقامي في تدهور وتراجع مستمر”.

    وأوضحت: “العديد من اللاعبين  تم استبعادهم من البطولات لصالح لاعبيين لم يحققوا أرقام ولا انجازات، مصر خسرت العديد من الأرقام لعدم مشاركة من يستحق التواجد”.

    وتابعت: “وزير الرياضة أبلغنا أن المدير الفني لم يفقه شئ في وظيفته، وأنه سيحل الأمر في وقت لاحق ولم يحدث”

    واستكملت: ” أبلغت الوزير أكثر من مرة بالمنشطات التي كانت تباع للاعبين في المعسكرات على مرآه ومسمع من الجميع، لكنه لم يفعل شئ”.

    وأضافت: “المدير الفني تمت معاقبته من قبل مع منتخب المعاقين، لمدة أربع سنوات ومن ثم أصبحت سنة وبعد خروجه تعاقد مع الاتحاد لتدريب المنتخب الوطني”.

    وأشارت، رئيس الاتحاد استلم إيميل من الاتحاد الدولي، بعدم مشاركة مصر في بطولة العالم، للإيقاف لعدم دفع الغرامة المستحقة ولم يفعل شئ.

    وقالت: “الاتحاد حتى الآن لم يكشف عن 23 عينة ايجابية، ويريدون تحميل اللاعبين الذي أعلنت اسمائهم كل شئ ونتيجة الايقاف”.

    وهاجمت شيماء، وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، قائلة : “الوزير قال إن محمد إيهاب سيتولى تدريب المنتخب بعد انتهاء مدة الايقاف.. بناءً على إيه معليك قولت كده.. استبعاد أبطال نجحوا في تحقيق أرقام قياسية لمصر وكانوا على بعد خطوات من الميدالية الأولمبية كان بسبب عدم ردك على رسائل اللاعبين والتستر على فساد الاتحاد”.

    وتابعت : ” بأي حق اختارت إيهاب مدير فني للمنتخب القادم، وبأي حق لم تحاسب الاتحاد حتى الآن، وبأي حق لم تحاسب المدير الفني حتى الآن “.

     

     

    محمد إيهاب: “راض بقضاء الله والكبوات ستدفعنا للأمام” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق