• بحث عن
  • بعد 7 جولات.. إقالة 5 مدربين من فرقهم بالدوري الممتاز

    أحمد كمال

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    731389
    المتعافون
    154430
    الوفيات
    34654

    يبدو أننا على وشك موسم “استثنائي” في الدوري المصري الممتاز، فإقالات 5 مديرين فنيين من مناصبهم، يجعلنا نلقي الضوء على رقم “مخيف” يمكن أن نصل إليه في البطولة المحلية هذا الموسم.

    فبعد 7 جولات فقط من بداية مسابقة الدوري المصري للموسم الحالي، تم عزل 5 مدربين عن تدريب فرقهم، سواء كان السبب لسوء النتائج أو لرؤية الإدارة.

    ويرصد لكم “القاهرة 24” أسماء الـ5 مدربين الذين تمت إقالتهم من مناصبهم خلال الـ7 جولات الأولي من المسابقة المحلية، والظروف التى أحاطت بعزلهم من تدريب فرقهم.

    1_ استقالة علي ماهر من تدريب إنبي:

    افتتح النادي البترولي سجل عزل المدربين عن مناصبهم هذا الموسم 2019/2020، بعدما ساءت نتائج الفريق الـ4 جولات الأولي من مسابقة الدوري الممتاز.

    وقاد علي ماهر فريق إنبي في 4 مباريات بالدوري الممتاز بالموسم الحالي، تعادل في مباراة مع طلائع الجيش، وخسر 3 مباريات أمام بيراميدز 4 – 0 ، وسموحة 2- 1، والإنتاج الحربي 1-0، وحصد نقطة وحيدة، احتل بها المركز الأخير في جدول ترتيب المسابقة المحلية، قبل مجيء حلمى طولان.

    ونجح طولان في الوصول بإنبي إلى المركز الـ12 من جدول ترتيب الدوري الممتاز، بعدما استطاع  الفوز في الثلاث مباريات الأخيرة له مع الفريق البترولي، أمام الجونة والزمالك وأسوان.

    على ماهر
    على ماهر

     

    2_ إقالة البرازيلي سيرجيو فارياس من تدريب طلائع الجيش:

    انتهت علاقة البرازيلى سيرجيو فارياس بنادى طلائع الجيش الذى يقبع فى المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدورى برصيد نقطتين، بعد مرور 4 جولات من المسابقة المحلية، وتعيين طارق يحيي مديرًا فنيًا للفريق.

    وحقق طلائع الجيش تحت القيادة الفنية لطارق يحيي، التعادل في مباريتين أمام كل من طنطا والإنتاج الحربي، والخسارة في مباراة وحيدة امام سموحة.

     

    فارياس
    فارياس

     

    3_إقالة ميودراج بعد هزيمة الإسماعيلي بثلاثية:

    خاض المدير الفنى للإسماعيلي سابقًا، الصربى ميودراج ليسيتش مع الدراويش 9 مباريات في مختلف البطولات، بواقع 5 مباريات فى الدورى و4 مباريات بالبطولة العربية، نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات منها فقط، وتلقّى الهزيمة في 4 مواجهات.

    واستقر مجلس إدارة الدراويش على تعيين أدهم السلحدار، المسؤولية الفنية خلفًا لميودارج، وقاد السلحدار الإسماعيلي في مباريتين، تعادل في الأولي أمام طنطا في الدوري، وفاز بالثانية في الكأس أمام العلمين.

     

    ميودراج
    ميودراج

    4_ إقالة الصربي ميتشو من تدريب الزمالك:

    أطاح مجلس إدارة نادي الزمالك، بالمدير الفني الصربي ميلوتين سيردوفيتش “ميتشو”، بسبب سوء النتائج وخاصة بعد الهزيمة أمام مازيمبي الكونجولي بثلاثية نظيفة بدوري أبطال إفريقيا.
    وقاد “ميتشو”، فريق الزمالك في ثلاث مباريات ببطولة كأس مصر، ونجح في الفوز بها وحصد اللقب، ولكنه لم يستطِع تحقيق لقب كأس السوبر عقب الهزيمة أمام النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
    كما خاض الصربي ميتشو خمسة مباريات في الدوري المحلي استطاع تحقيق الفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في مباراة وخسارة أخرى.
    أما في دوري أبطال إفريقيا من النسخة الحالية استطاع تحقيق الفوز في مباراة واحدة أمام جينراسيون فوت السنغالي والهزيمة في لقائين أمام أولهما أمام الأخير، والثانية ضد مازيمبي.
    واستعان نادي الزمالك بخدمات الفرنسي باتريس كارتيرون لتدريب فريق الكرة، ونجح في العبور بسفينة القلعة البيضاء في أول مبارتان يقود فيهما الفريق أمام كل من الشرقية وأول أغسطس الأنجولي.
    ميتشو
    ميتشو
    5_ إقالة نيبوشا من تدريب الجونة:
    قرر مسئولو نادي الجونة، إقالة الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، من تدريب الفريق، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق الساحلي، منذ بداية الموسم الجاري، والتي كان آخرها الخسارة أمام إنبي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الأسبوع السابع من مسابقة الدوري الممتاز.
    وخاض نيبوشا مع فريق الجونة 7 مباريات حتى الآن، استطاع تحقيق الفوز في مباراة فقط وتعادل في أخرى وخسر 5مواجهات.
    ويحتل فريق الجونة المركز قبل الأخير في ترتيب جدول الدوري المصرى، برصيد 4 نقاط.
    وتم تعيين رضا شحاتة، المدرب العام للفريق، مديرًا فنيًا مؤقتًا خلال المرحلة المقبلة لحين الإعلان عن هوية المدير الفني الجديد.

     

    نيبوشا
    نيبوشا
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق