الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آسر ياسين ناعيًا سمير سيف: “كان نفسي أشتغل معاه” (تدوينة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 04:21 م

نعى النجم آسر ياسين، المخرج سمير سيف الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الاثنين، إثر أزمة قلبية مفاجئة، وذلك عن عمر يناهز الـ72 عامًا.

وكتب ياسين، تدوينة على حسابه الشخصي بـ”تويتر” نعى من خلالها الراحل، حيث نشر صورة مجمعة لأعمال المخرج، وعلق عليها قائلًا: “وداعًا الأستاذ والمخرج الكبير #سمير_سيف من أكتر الناس المحترمين اللي كان نفسي أشتغل معاهم”.

وشُيعت منذ قليل، جنازة المخرج سمير سيف، وذلك من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وحضر إلى الكنيسة، عدد من نجوم الفن، والمخرجين والمؤلفين المقربين من الراحل، وأبرزهم: النجم محمود حميدة، ليلى علوي، وحيد حامد ونجله مروان حامد، نادية خيري، سمير صبري، ميرفت أمين، دلال عبد العزيز وغيرهم، كما من المقرر إقامة العزاء غدًا الأربعاء، من كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة.

جنازة المخرج سمير سيف.. بكاء إلهام شاهين وندى بسيوني أثناء الصلاة (صور وفيديو)

ويعد المخرج الراحل سمير سيف، هو واحد من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالًا شديدة التميز مع كبار النجوم، ومن أشهر أعماله نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر “المشبوه، النمر والأنثى، الهلفوت، احترس من الخط، شمس الزناتي، دائرة الإنتقام، معالي الوزير، غريب في بيتي، عيش الغراب، الراقصة والسياسي”.

كان آخر أعمال المخرج سمير سيف هو الفيلم العربي “أوغسطينوس ابن دموعها” الذي جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، وحصل على جائزة الإنجاز الفني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورتة 33، كما أنه حائز على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر.

تابع مواقعنا