الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ضد مبادئ القرآن والسنة”.. آمنة نصير: النقاب يضر الإسلام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:11 م

أكدت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة الشئون الدينية في البرلمان، على ضرورة منع ارتداء النقاب في مصر، ملمحةً إلى أنه ضد مبادئ القرآن الكريم، والسنة النبوية.

وأضافت “نصير” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه من وجهة نظرها، فإن النقاب يضر الإسلام، وهو مجرد فكر يهودي متشدد انتقل عبر القبائل التي انخرطت مع اليهود في شبه الجزيرة العربية.

وأشارت، إلى أن ارتداء النقاب ضد القرآن الكريم، وفكرة التربية الأخلاقية والإنسانية في غض البصر للمرأة والرجل، كما جاء في الآية الكريمة “قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم”، وكذلك “قل للمؤمنات يغضنن من أبصارهن”.

آمنة نصير: منع النقاب بالجزائر خطوة جريئة ويجب منعه داخل مصر

وأوضحت عضو لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، أنها لم تتقدم بطالبات إحاطة لمنع النقاب من مصر، إلا أنها لن تمانع من الوقوف بجوار أي عضو برلماني سيأخذ هذه الخطوة، بما لديها من علم وحجة.

وتساءلت: “حينما نغطي المرأة بهذا المتر الأسود، أين التربية لتهذيب النفس البشرية؟”، وكشفت أن “الجيب” الذي ذكر في الآية “وليضربن بخمورهن على جيوبهن”، المعنى به منطقة الصدر، مؤكدًة على أن القرآن لو أراد بها الوجه لجاءت صريحة.

وتابعت: “حرمنا من نعمة العقل في كثير من الأمور التي تخص التدين عن الإنسان المسلم، ولو كان النقاب تشريعًا إسلاميًا لكنت من أول الملتزمين به، كما أني ملتزمة بطرحتي”.

آمنة نصير: يجوز تأخير صلاة الظهر حتى لا يتم تعطيل مصالح الناس

تابع مواقعنا