الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلهام شاهين عن الراحل سمير سيف: “وثقَ في موهبتي.. وأخلاقه أخلاق قديسين” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 05:52 م

تحدثت النجمة إلهام شاهين عن علاقتها بالمخرج سمير سيف، وذلك خلال حضورها جنازة الراحل، والتي شيعت عصر اليوم، من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، وذلك بحضور عدد من نجوم الفن.

وقالت شاهين عن سيف: “على المستوى المهني كان مخرجا عظيما جدًا وإنسانا رائعا وراقيا، روح راقية فعلًا شخصية مختلفة مش شبه أي حد، يعني فنان عظيم في شغله لأنه مخرج رائع، بس إنسانيًا عمري ما شفت حد كدا أخلاقه أخلاق قديسين”.

وأضافت: “كان متفهما جدًا مش عايز حاجة من الحياة، كان بيعمل للكنيسة أفلام دون مقابل وبمجهود كبير، أشياء بالنسبة له روحانية وهو قريب جدا من ربه، أخلاقه كانت أخلاق قديسين فعلا، أنا مصادفتش حد جوه الفن ولا برا الفن زي الأستاذ سمير”.

وتابعت: “ربنا يرحمه وأفضاله عليا كبيرة أكتر واحد وثق فيا وفي موهبتي، وقدمني كبطلة وأن أقف في أفلام كتيرة مع نجوم كبيرة، كتر خيره وقف معايا كتير وعمري ماهنسى أفضاله عليا”.

وحضر إلى الكنيسة عدد من نجوم الفن، والمخرجين والمؤلفين المقربين من الراحل، وأبرزهم: النجم محمود حميدة، ليلى علوي، وحيد حامد ونجله مروان حامد، نادية خيري، سمير صبري، ميرفت أمين، دلال عبد العزيز وغيرهم، كما من المقرر إقامة العزاء غدًا الأربعاء، من كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة.

ويعد المخرج الراحل سمير سيف، واحدا من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالًا شديدة التميز مع كبار النجوم، ومن أشهر أعماله نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر “المشبوه، النمر والأنثى، الهلفوت، احترس من الخط، شمس الزناتي، دائرة الانتقام، معالي الوزير، غريب في بيتي، عيش الغراب، الراقصة والسياسي”.

جنازة المخرج سمير سيف.. بكاء إلهام شاهين وندى بسيوني أثناء الصلاة (صور وفيديو)

كان آخر أعمال المخرج سمير سيف هو الفيلم العربي “أوغسطينوس ابن دموعها” الذي جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، وحصل على جائزة الإنجاز الفني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورتة 33، كما أنه حائز على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر.

تابع مواقعنا