الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزراء” يوافق على تخصيص 238 مليون جنيه لتوفير وجبات مدرسية إضافية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 12:31 م

وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، صباح اليوم الثلاثاء، على تخصيص 238 مليون جنيه، لتوفير 100 مليون وجبة مدرسية إضافية، وذلك بهدف زيادة عدد أيام توزيع الوجبات في المدارس على التلاميذ.

كما وافق مجلس الوزراء، على تعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 103 لسنة 1961، بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 250 لسنة 1975.

ونص التعديل، على أن تكون مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة “فارم دي– Pharm D”، ست سنوات بواقع خمس سنوات دراسية يعقبها سنة للتدريب في مواقع العمل التي يعتمدها مجلس الجامعة، ويشترط في الطالب لنيل درجة التخصص “الماجستير”.

“الوزراء” يوافق على تعديل مدة الدراسة لكلية صيدلة الأزهر

في العلوم الصيدلية، أن يكون حاصلًا على درجة بكالوريوس الصيدلة “فارم دي– Pharm D” أو بكالوريوس العلوم الصيدلية أوبكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة وأن يتابع الدراسة والبحث لمدة سنتين على الأقل، وذلك وفقصا لأحكام اللائحة الداخلية.

 

الأزهر

كما اشترط التعديل، على طالب نيل أي من دبلومات الدراسات، أن يكون حاصلًا على درجة بكالوريوس الصيدلة “Pharm D” أو درجة بكالوريوس العلوم الصيدلية أو درجة بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة، وأن يتابع الدراسة لمدة سنة على الأقل، وذلك كله وفقًا لأحكام اللائحة الداخلية.

وتسري أحكام هذا التعديل، على الطلاب الجدد الملتحقين للحصول على الدرجات المشار إليها اعتبارًا من العام الجامعي 2019/2020.

عن الانتحار: من العجيب أن ينهي الإنسان حياته بيده وكأنها ملك له (بيان)

تابع مواقعنا