الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة نزيف في المخ والآخر خطيبته تركته.. آثار اجتماعية وصحية لغلق قناة “Ten”

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 11:10 م

فجأة ودون مقدمات، استيقظ العاملون بقناة “ten” على خبر محزن، لما يحمل في طياته العديد من الألم النفسي، قبل أن يكون قرارا صادرا من مجلس إدارة القناة، بغلقها، وتوقف البث، ومن ثم مخاطبة الجهات المسؤولة في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقرار النهائي الصادر من المالك.. “غلق قناة تن”.

قد يكون هذا القرار عاديا بالنسبة للبعض، لمن هم خارج المجال الإعلامي، أو حتى اعتياديا بالنسبة للعاملين في هذا المجال، من كثرة الأخبار المتداولة المتعلقة بشأن غلق المنشآت الإعلامية، من حين لآخر، في مشهد سينمائي يحمل في طياته التراجيديا القاتمة.

قرار صدر، وإدارة قررت في سكون الليل تسريح العاملين بالقناة، وأصبح المداومون على وظائفهم “بين الشيفت والآخر”، خارج نطاق الخدمة حرفيا، لم يمر على قرار الغلق سوى بضع أيام، قد يكون البعض قد نسى وجود شارة بث تحمل اسم “ten”، ولكنها لم تكن تمر كذلك على مدير وحدة المونتاج بها، وكذلك بعض من فريق القناة، الذي لا مكان له سوى هذا الملجأ، في وسط يحمل العديد من المفاجآت.

عاجل.. قرار مفاجئ بغلق قناة TEN رسميا

 

البداية كانت في إصابة جمال حسن، مدير وحدة المونتاج بالقناة فور سماعه بهذا الخبر، بنزيف حاد في المخ، دخل على أثره مستشفى مبرة المعادي، وهو بين يدي الرحمن، لم ينقذه من هذه المحنة سوى دعوات المحبين له، وتحركات المسؤولين على القناة الفورية، بعد مشاهدة حملة الدعاء له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

والموقف الثاني، والذي نشره أيضا مراسل للقناة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن موقف هو حاكاه ولمسه وكان شاهدًا عليه.

فيقول: “بمناسبة اغلاق قناتنا TeN TV ليا صديق بدون ذكر أسماء خطب من فترة قليلة جدا، أول ما مامت خطيبته عرفت إن القناة قفلت طلبت من بنتها تعمله بلوك وتبطل تكلمه وتفسخ خطوبتهم رغم إنه مقصرش في أي شيء وقد كان. أنا جبتله هدية ورحت زرته وطلبت منه يروح يصلي ركعتين شكر لله لأنه كان حقيقي داخل ليفل الوحش في قلة الأصل وربنا كرمه ونجاه، الناس معادن وياريت كل الناس تاخد بالها ومتتخدعش بالمجاملات والكلام الحلو وتفهم الطرف الآخر غرضه أيه من أي علاقة، احنا شغلنا في الإعلام مش مجرد صورة حلوة وظهور، في كمان جانب مظلم وحياة صعبة ومخاطر قهرية ميستحملهاش أي إنسان وبنعاني زينا زي كل الناس، على الحلوة والمرة جملة متتقالش غير من الناس الأصيلة”.

قد يكون الشاهد من هذين الموقفين، هو المقارنة بين حقيقتين، الأولى هى مصالح “المالك”ـ والثانية هي التداعيات التي تلت مثل هذه القرار، الذي لم يراعِ أبسط الحقوق الإنسانية للعاملين بهذه القناة، أو حتى إيجاد فرصة عمل أخرى، لتلبية الاحتجاجات الضرورية للإنسان، ويظل الصراع القائم أبديا بين الرأسمالية التي لا تراعي الحق في الحياة، والإنسانية التي تريد لنفسها الحياة.

بسبب إغلاق قناة ten.. إصابة مدير المونتاج بنزيف بالمخ والإدارة تتدخل (صورة)

تابع مواقعنا