الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سيبقى بيننا بأعماله”.. رئيس المركز القومي للسينما تنعي الراحل “سمير سيف”

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:45 ص

نعت الدكتورة  “سعاد شوقي” رئيس المركز القومي للسينما وفاة المخرج الكبير الدكتور سمير سيف والذي توفي مساء اليوم الإثنين عن عمر يناهز الـ ٧٢ عامآ بعد صراع مع المرض.

وذكرت أن خبر وفاته كان بمثابة صدمة للوسط الفني بالكامل وان الراحل سيبقي بيننا بأعماله وتاريخه السينمائى الكبير الذي سيظل علامة لن تنسي.

وفي النهاية تقدمت سعاد شوقي بخالص التعازي لأسرة الراحل متمنية من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وان يتغمد الفقيد برحمته الواسعه ويسكنه فسيح جناته.

يشار إلى أن المخرج الراحل سمير سيف أحد أهم مخرجي السينما المصرية والعربية، كان يشغل منصب رئيس المهرجان القومي للسينما وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969 بتقدير امتياز وتم تعيينه بالمعهد، عمل مساعدًا في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين مثل شادي عبدالسلام، يوسف شاهين وحسن الإمام ، قدم أعمالا شديدة التميز مع كبار النجوم منها “المشبوه”، “النمر والأنثى”و”الهلفوت”و”احترس من الخط” و”شمس الزناتى” مع النجم الكبير عادل امام وتعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم “سوق المتعة”، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى فى فيلم “معالى الوزير”، مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى فيلمى “غريب فى بيتى” و”عيش الغراب” .

 

تابع مواقعنا