الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضربها بالحذاء.. مواطن سعودي يعظ في منتصف الشارع ويعتدي على سيدة (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 10:11 م

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو لمواطن سعودي، في المملكة العربية، وهو يعظ متحدثا بصوته العالي، مرددًا بحرمانية كشف المرأة وجهها.

وظهر المواطن بقارعة الطريق، بأحد شوارع المملكة العربية السعودية، وهو يعظ قائلا: “المرأة إذا كشفت وجهها”، وتصادف مرور سيدة “كاشفة وجهها” إلى جواره، فاعتدى عليها بحذائه، حيث ظهر الداعية في مقطع الفيديو وهو يحمل حذاءه متوجها صوب السيدة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، قد ألغت شرط الدخول إلى المطاعم عن طريق بابين أحداهما للنساء والآخر للرجال، في إطار سعي المملكة لتعديل بعد العادات الخاصة بالتعامل بين فئات المجتمع، وتطوير الداخل السعودي بما يتناسب مع رؤيتها 2030.

وأعلنت المملكة هذا القرار، حيث كان يشترط على كل المطاعم داخلها، تخصيص مدخل خاص بالنساء والعائلات، وآخر منفصل للرجال والشباب.

وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”: “ألغى تسهيل الاشتراطات البلدية لأنشطة المطاعم والمطابخ اشتراط مدخل للعزاب ومدخل للعوائل”.

وعلى ما يبدو أن المملكة العربية السعودية تسابق الزمن للظهور بمظهر “المجتمع المنفتح على ثقافة الآخرين”، في تحدٍّ صارخ للقواعد الاجتماعية الصارمة المعمول بها منذ نشأتها، فعلى مدار عقود مضت كان يُحظر اختلاط الرجال بالنساء في الأماكن العامة.

ومنذ بزوغ نجم ولي عهد المملكة “الأمير محمد بن سلمان”، والذي كان له رأي مخالف لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيما يخص تلك العادات الصارمة، التي كان منها عدم قيادة النساء للسيارات أو السفر بدون محرم، والذي قام بإلغاء كل هذه القيود، في خطوة اعتبرها المحللون ناجحة.

السعودية تلغي قرار المدخل الخاص بالنساء في المطاعم

تابع مواقعنا