الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق غزة يجدد الغضب الشعبي ومطالب بضرورة تحسين البنية التحتية المتهالكة للقطاع (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 04:20 م

جاءت الأمطار الأخيرة التي هطلت على قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة، لتثير -ومن جديد- قضية البنية التحتية المتهالكة والصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وهي البنية التي لا تستطيع أن تتعاطى وتستوعب كمية الأمطار التي هطلت على البلاد أخيرًا.

والحاصل، فإن الكثير من الخبراء يتخوفون بشدة من إمكانية تعرض مناطق واسعة وشاسعة بالقطاع إلى أزمات متكررة وغرق مع عدم قدرة القطاع على تحمل صرف الأمطار، خاصة مع صعوبة القيام بهذه الخطوة، والأهم من هذا، أن هذه القضية باتت دقيقة للغاية مع توقعات الخبراء بأن يكون الشتاء هذا العام في غزة وعموم الأراضي الفلسطينية ممطرًا للغاية.

ورصدت الكثير من التقارير الإعلامية، غضب العديد من الفلسطينيين، من سلوك ونهج حركة حماس السياسي، وهو الغضب الذي بات واضحًا، خاصةً مع المنخفض الجوي الذي ضرب القطاع أخيرًا، واتهام الكثير من أبناء غزة بأن حركة حماس تستثمر مواردها في أماكن مختلفة ولكن ليس في سكان غزة.

وكشفت الكثير من منصات التواصل الاجتماعي عن غرق الكثير من المواقع، والمراكز السكنية في غزة جراء المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد.

وتطالب الكثير من القوى الفلسطينية من حركة حماس، بضرورة الاهتمام بالبنية التحتية بدلًا من الاهتمام فقط بالأمور العسكرية والسياسية، مشيرة إلى أن الاهتمام بالبنية التحتية سينقذ القطاع من الأزمات المتعددة التي يواجهها الآن.

اللافت هنا، أن حالة تصاعد الغضب الشعبي من حماس وصلت إلى مرحلة كبيرة للغاية، خاصةً مع غرق بعض من الأحياء الفلسطينية نتيجة للأمطار، وهو ما أدى إلى تفاعل بعض من قادة الحركة مع هذه المشاعر، والأهم، محاولة الوصول إلى حل لها، خاصةً في ظل التغيرات والتحولات الاستراتيجية التي تمر بها المنطقة، والأهم من هذا وجود الكثير من التطورات السياسية التي تفرض على حماس الإنصات للجمهور الآن، لعل على رأسها قضية الانتخابات ومحاولة كسب أي شعبية في الشارع، أفضى عن التصدي لفكرة تصدير انهيار البنية التحتية في ظل حكم حماس، غير أن الواقع السياسي الذي عكسته منصات التواصل يشير إلى دقة هذه الأزمة والأهم من هذا تصاعد الغضب الشعبي الفلسطيني من حماس.

تابع مواقعنا