الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا: المثلث الذهبي سيحقق طفرة تنموية شاملة لمحافظة قنا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:35 م

عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اجتماعًا مع كل من، عماد عزت مدير إدارة الاستثمار، ومحمود درويش مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمحافظة، بهدف مناقشة ملف الاستثمار، وأهم المشروعات الجاري تنفيذها، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة وطرق استغلالها.

ناقش الداودي خلال الاجتماع، موقف المشروعات الاستثمارية بمنطقتي “هو” و”الكلاحين” الصناعيتين، مشيرًا إلى أن منطقة “الكلاحين” بمدينة قفط تقع على مساحة 386 فدانًا، وتضم 95 مصنعًا منها 35 منتجًا و40 في مرحلة الإنشاء و20 في مرحلة استكمال الأوراق والتراخيص بنسبة إشغال 43.7%، وتصل التكلفة المالية الإجمالية لتلك المصانع إلى 2 مليار و 50 مليون جنيه وتوفر 7270 فرصة عمل للشباب.

بينما تقع منطقة “هو” الصناعية بمدينة نجع حمادي على مساحة 500 فدان وتضم 191 مصنعًا منها 25 مصنعًا منتجًا و75 مصنعًا تحت الإنشاء، وجارٍ تخصيص أرض واستخراج تصاريح لـ 91 مصنعًا بنسبة إشغال 28.3% بتكلفة استثمارية بلغت 925 مليون جنيه وتوفر 7246 فرصة عمل.

وأضاف المحافظ، أن منطقة “هو” تضم مجمعًا للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 71 فدانًا ويضم 28 هنجرًا تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144 و 420 مترًا مربعًا، وبلغت نسبة تنفيذ إجمالي الأعمال به إلى 50% بتكلفة مالية حوالي 700 مليون جنيه، ويوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 10 ألف فرصة أخرى غير مباشرة.

واطلع الداودي على الإجراءات التي تمت بمشروع المثلث الذهبي، لافتًا إلى أنه يعد من أكبر المشروعات القومية التي ستنفذ في جنوب مصر بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر وسيحقق طفرة تنموية شاملة سواء كانت عمرانية أو زراعية أو تعدينية أو سياحية أو صناعية مما سيعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

كما استعرض المحافظ، المقومات الأساسية الداعمة للاستثمار الزراعى بالمحافظة وآليات دعم وتطوير زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف الداودي، أن المحافظة تتمتع بوجود عدد من الصناعات الحرفية والبيئية المتميزة كما تضم الكثير من الموارد التعدينية التى يمكن استغلالها في العديد من الصناعات، فضلًا عن المقومات السياحية من معالم وآثار فرعونية وإسلامية ومسيحية ودورها في تنشيط الاستثمار السياحي بالمحافظة.

ووجه الداودي، بضرورة عمل حصر للمشروعات المقترح إقامتها خارج المناطق الصناعية والاستثمارية على الأراضي التابعة للوحدات المحلية بالمدن والقرى، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين، كما شدد على سرعة الانتهاء من إجراءات تخصيص عدد ثلاث مناطق استثمارية بمدن أبو تشت على مساحة 151 فدانًا وقفط على مساحة 140 فدانًا و قنا على مساحة 160 فدانًا.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، على أن المحافظة تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية التي تفتح الطريق أمام أي مستثمر مصري أو أجنبي، مشيرًا إلى أن الحكومة تولي ملف الاستثمار اهتماما بالغا وتقدم ضمانات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

تابع مواقعنا