الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل المخرج الراحل سمير سيف يكشف وصيته.. وتفاصيل آخر أيام حياته (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:17 م

كشف جوني، نجل المخرج الراحل سمير سيف آخر وصية له، مؤكدًا على أن الراحل كان يتمنى دائمًا أن يستمر طلابه كما علّمهم، وأن يرى حالة السينما المصرية في أفضل حال.

وأضاف نجل المخرج الكبير، أن تاريخ والده الفني يشهد له، وما تركه ببصمة في السينما المصرية ولأبنائه من الطلاب، متابعًا: “ده عشمنا والحمد لله على كل حال”.

وأشار، إلى أنه آخر أيام المخرج كان سعيدًا فيها، وكانت أيامًا “جميلة”، مشيرًا، إلى أنه كان يتابع معه كل أحوال التدريس وجميع مشاريعه، وكان بخير.

شاهد.. لحظة وصول جثمان المخرج سمير سيف كنيسة العذراء بأرض الجولف

وصل منذ قليل، جثمان المخرج الراحل سمير سيف من مستشفى السلام في المهندسين، إلى كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، ومن المقرر، إقامة العزاء غدًا الأربعاء، من كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة.

جثمان المخرج سمير سيف
جثمان المخرج سمير سيف

وكان آخر أعماله الفيلم العربي” أوغسطينوس بن دموعها”، والذي جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقى سليم دادة.

جثمان المخرج سمير سيف
جثمان المخرج سمير سيف،

شاهد.. لحظة خروج جثمان المخرج سمير سيف من المستشفى 

جثمان المخرج سمير سيف
جثمان المخرج سمير سيف،

ويعد المخرج الراحل سمير سيف هو واحد من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالًا شديدة التميز مع كبار النجوم مثل “المشبوه”، للزعيم عادل إمام وسعاد حسني، وبعد النجاح الكبير لهذا الفيلم، قدم العديد من الأفلام المهمة للزعيم عادل إمام منها “النمر والأنثى”و”الهلفوت”و”احترس من الخط” و”شمس الزناتي”، وتعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز في فيلم “سوق المتعة”، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكي في فيلم “معالي الوزير”، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف في فيلمي “غريب في بيتى” و”عيش الغراب”.

تابع مواقعنا