• بحث عن
  • السيسي يهنئ الرئيس السنغالي بعيد ميلاد: “هنحتفل النهاردة بالليل”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر ورئيس الاتحاد الإفريقي، إنه لا يفوته أن يهنئ الرئيس السنغالي، ماكي سال بعيد ميلاده، مؤكدًا على أنه سيتحفل بعيد ميلاده خلال العشاء اليوم، بقوله:”هنحتفل النهارده بالليل أثناء العشاء”.

    وتابع السيسي، خلال كلمته بمنتدى أسوان:”انقل لكم اعتذار رئيس جنوب إفريقيا، والذي اضطر لمغادرة مصر أمس، دون مشاركته في القمة، لأن هناك تطورات حدثت في الدولة بسبب السيول والفيضانات، والتي كانت من اهم الملفات التي ناقشناها إلا أنه اضطر للمغادرة”.

    السيسي بـ”منتدى أسوان”: يجب إعطاء المكانة المستحقة للمرأة والشباب

    وشهد اليوم الأربعاء، انطلاق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الأولى، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام و التنمية المستدامة، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية بالإضافة الى حضور ممثلين عن كل من: اليابان، إنجلترا، روسيا، السويد، ألمانيا، بلجيكا، كندا.

    ويشارك في المنتدى رؤساء دول وحكومات ومسئولون من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والخبراء للتباحث بشأن التحديات والفرص التي تواجهها القارة ووضع التوصيات الكفيلة بالتعامل معها.

    السيسي: ما أحوجنا إلى إعادة تفعيل سياستنا بخصوص إعادة الإعمار وترجمتها إلى خطط

    ويهدف المنتدى إلى تعزيز استثمار موارد القارة الإفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة، كما أن الهدف من ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، وهذا ما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا والعكس عبر بوابة مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق