• بحث عن
  • “ديزني” تنعي المخرج محسن حلمي: “خسارة كبيرة.. وسيسكن في ذاكرتنا للأبد”

    نعت صفحة “ديزني بالعربي” عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “انستجرام”، المخرج الراحل محسن حلمي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، وتم تشييع الجثمان عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة إلى مثواه الأخير.

    "ديزني" تنعي المخرج الراحل محسن حلمي خسارة كبيرة وتكشف عن أعماله الفنية
    “ديزني” تنعي المخرج الراحل محسن حلمي خسارة كبيرة وتكشف عن أعماله الفنية

    ونشرت “ديزني” صورة للمخرج الراحل محسن حلمي وسط مجموعة من أبرز الأعمال الكرتونية التي قام بدبلجتها، وعلقت عليها قائلة: “صوت آخر يغادر عالمنا، ولكنه سوف يسكن في ذاكرة محبي ديزني إلى الأبد”.

    وكشفت خلال كلمتها عن الأعمال التي قدمها المخرج الراحل قائلة: “ويعد محسن حلمي من الأصوات القديرة التي شاركت في العديد من أعمال شركة ديزني المدبلجة بالعربية، فلقد جسد بصوته شخصية الحمار حوار في سلسلة أفلام ويني الدبدوب، كما قدم شخصية الأب جيمس في فيلم الأميرة والضفدع، وأيضًا الكابتن جانتو في فيلم ليلو وستيتش، وساهم في فيلم كوكب الكنز المفقود ومأمور في سلسلة أفلام سيارات.. والعديد من الشخصيات المميزة الأخرى”.

    واختتمت كلمتها قائلة: “نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلته الكريمة ولزوجته الفنانة القديرة سلوى محمد علي، ولكل محبي ديزني أيضًا على هذه الخسارة الكبيرة، رحم الله محسن حلمي وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

    ورحل صباح اليوم عن عالمنا المخرج محسن حلمي، وشيع العشرات جثمان المخرج الراحل، إلى مثواه الأخير من مسجد السيدة نفسية، وحرص العديد من النجوم على حضور الجنازة، وكان في مقدمة الحضور، كل من الفنان محمود حميدة، وسيد رجب والمنتج محمد العدل والمخرج يسري نصر الله والمخرج عادل أديب والفنانة ريهام عبد الغفور.

    وكان آخر أعمال المخرج الراحل محسن حلمي مسرحية “ليلة من ألف ليلة”، مع النجم يحيي الفخراني، والتي حققت أعلى إيرادات في تاريخ المسرح القومي، حيث تخطت إيرادات حاجز الـ2 مليون جنيه بعد 100 ليلة عرض، ويعد هذا الرقم الأعلى إيرادًا في تاريخ عروض المسرح القومي.

    توفي اليوم.. مسرحية للمخرج محسن حلمى حققت أعلى إيراد في تاريخ المسرح القومي

    يذكر أن الفنان الكبير محسن حلمي هو مخرج مسرحي مصري، أخرج عددا كبيرًا من العروض المسرحية ومنها عريس لبنت السلطان، فيما يبدو سرقوا عبدو، حلو وكداب، أولاد ثريا، وتم تكريمه موخرًا في المهرجان القومي للمسرح.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق