الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: “حققت حلم الرئيس السيسي بوجود جامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 12:10 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحقيق حلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإيجاد طلاب يدرسون في أفرع جامعات أجنية مرموقة في العاصمة الإدارية الجيددة خلال عامين.

وقال الوزير خلال افتتاح فرع جامعة “هيرتفوردشاير” الإنجليزية بالعاصمة الادارية الجديدة، اليوم الأربعاء: “خليني أحكيلكم حكاية أفرع الجامعات الدولية في العاصمة الإدارية، انا لما جيت من 3 سنين تم تكليفي من رئيس الجمهورية على أن العاصمة يكون فيها جامعات دولية مرموقة لرفع مستوى التعليم العالي في مصر سواء الحكومي أو الأهلي أو الخاص او الدولي”.

وأضاف: “الرئيس تبنى حلم تحويل الصحراء لعاصمة إدارية تمتلك 4 أفرع لجامعات دولية متميزة، والحلم كان كبير من الرئيس وكان علينا عبء كببر لأن المتابعة كانت شبه يوميًا للاتفاقات وإنجاز مشروعات القوانين التي تنظم هذا العمل”.

وتابع الوزير: “ا انتم فيه نتاج جهد وعمل استمر لمدة عامين من خلال الهيئة الهندسة واللجان المشكلة من وزارة التعليم العالي، وكنا بايخين جدًا واحنا بنقي كل البرامج التي يمكن تقديمها للطلاب هنا في العاصمة الإدارية الجديدة”.

وقدم وزير التعليم العالي، الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز حتى يصل الطلاب إلى مكان راقي يقدم تعليم متميز، ومصر كانت في أشد الحالة له، مردفًا: “حققت وعد الرئيس أني في خلال السنتين دول هيكون في طلاب في العاصمة الإدارية الجديدة”.

وذكر، أن الدولة لم تمتلك على مدار تاريخ الـ100 سنة الماضية هذا الزخم في مجال التعليم العالي، مبينًا أن أهم شريك للنجاح في هذا الأمر هم الشباب والطلاب اللذين هم قوام تلك الجامعات.

تابع مواقعنا