الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة اتحاد رفع الأثقال للنيابة العامة بعد أزمة المنشطات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 12:27 م

قرر أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إحالة اتحاد رفع الأثقال إلى النيابة العامة، بعد الحرمان من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو منتصف العام المقبل.

وأنهت المحكمة الرياضية الدولية آمال الاتحاد المصري لرفع الأثقال في المشاركة بالمسابقة، بعدما رفضت الطعن الذي تقدم به ضد قرار إيقافه من قبل نظيره الدولي لمدة عامين بسبب اكتشاف عينات إيجابية للمنشطات.

بطلة رفع الأثقال توجه اتهامات بالفساد للاتحاد وتهاجم وزير الرياضة (فيديو)

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية بيانًا أكدت فيه تحويل الاتحاد المصري لرفع الأثقال والجهازين الطبي والإداري إلى النيابة العامة، بعد التحقيقات التي جرت خلال الفترة الماضية.

وقال البيان: “بناء على تقرير اللجنة المكلفة من قبل السيد وزير الرياضة والتي بدأت تحقيقاتها منذ شهر أكتوبر الماضي، اتخذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قراراً بتحويل كل من المسئولين عن الإتحاد المصري لرفع الأثقال، والجهاز الطبي والإداري للنيابة العامة”.

وأضاف: “ويتابع وزير الرياضة الأزمة مؤكدا على عدم سماحه بتكرار تلك الأزمات في أي إتحاد آخر، وموجهاً بايجاد أفضل الحلول لأبطال مصر المتضررين من وقف الاتحاد من المشاركة في البطولات، وكيفية إستمرار اللعبة وتوسيع قاعدتي ممارستها ومنافستها على المستوى المحلي، والعمل على اكتشاف الموهوبين في تلك اللعبة وجاهزية أبطالها لأولمبياد 2024”.

أول تعليق من اللجنة الأوليمبية على إيقاف “رفع الأثقال” وحرمانه من أولمبياد طوكيو (بيان)

وأبدى وزير الرياضة تقديره لموقف اللجنة الأولمبية المصرية واللجنة القانونية التي سعت بكل قوة في محاولة منها لرفع الايقاف وعدم ضياع حلم مصر في تحقيق أبطال مصر لميداليات تضاف لسجل الرياضة المصرية، ولكن ضعف الموقف القانوني للاتحاد المصري”.

وشدد صبحي على ضرورة رفع الوعي بأضرار المنشطات لدى الرياضيين، موجهاً كافة المسئولين عن الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية، بالمتابعة المستمرة للنظم الغذائية لكل اللاعبين، ومتابعة نشرات المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وقائمة الممنوعات من الفيتامينات التى من الممكن أن تضر اللاعبين المقبلين على المشاركة في بطولات قارية أو عالمية.

 

تابع مواقعنا