الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مبادرة إسكات البنادق تسهم في تحقيق التنمية بقارة إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 10:34 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منتدى أسوان للاسلام والتنمية المستدامة، يأتي لبحث التحديات التي تواجهنا في إفريقيا وأبرزها تحقيق التنمية المستدامة وحماية المجتمعات الإفريقية من الإرهاب، والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح منتدى أسوان للسلام، أنه لزامًا على القارة التعامل مع التغيرات المناخية، مبينًا أن السلام والأمن حقوقًا إنسانية يجب أن ينعم بها الأفارقة كباقي شعوب العالم.

وتابع السيسي: “من خلال اجتماعات متواصلة وجهود حثيثة، نجحت إفريقيا في صياغة أجندة إفريقيا 2036، ومبادرة إسكات البنادق بحلول عام 2020، من خلال وضع أطر تنفيذية لوقف النزاعات وإعادة الإعمار، ولا شك أن تحقيق تلك المباردرة يسهم في تحقيق التنمية”.

وأشار الرئيس، إلى أن مصر تؤمن أن السبيل الأمثل لتحقيق الأمن والسلم هو حل المشكلات الجذرية لتلك تؤدي إلى تلك الأزمات، من خلال وسائل دبلوماسية وقائية والوساطة بين الدول”.

وشهد اليوم الأربعاء، انطلاق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الأولى، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام و التنمية المستدامة، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية بالإضافة الى حضور ممثلين عن كل من: اليابان، إنجلترا، روسيا، السويد، ألمانيا، بلجيكا، كندا.

ويشارك في المنتدى رؤساء دول وحكومات ومسئولون من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والخبراء للتباحث بشأن التحديات والفرص التي تواجهها القارة ووضع التوصيات الكفيلة بالتعامل معها.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز استثمار موارد القارة الإفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة، كما أن الهدف من ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، وهذا ما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا والعكس عبر بوابة مصر.

تابع مواقعنا