الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لفرض السيطرة على المناطق الاقتصادية.. القوات البحرية تنفذ أنشطة تدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 04:26 م

في إطار تنفيذ الخطة السنوية للتدريب القتالي للقوات المسلحة، نفذت القوات البحرية المصرية عددا من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية، والتي تهدف إلى فرض السيطرة البحرية علي المناطق الاقتصادية بالبحر الأبيض وتأمين الأهداف الحيوية في المياة العميقة.

حيث نفذ تشكيل بحري قتالي يتكون من وحدات بحرية ذات تنوع قتالي على رأسها إحدى حاملات المروحيات طراز “ميسترال” ومجموعتها القتالية عددا من الأنشطة القتالية والتدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط، وقد تضمنت تلك الأنشطه قيام إحدى الغواصات المصرية بإطلاق صاروخ مكبسل عمق سطح طراز “هاربون”، وهو صاروخ مضاد للسفن ويصل مداه إلى أكثر من 130 كم.

تدريب القوات البحرية المصرية
تدريب القوات البحرية المصرية

تدريب القوات البحرية المصرية

تدريب القوات البحرية المصرية
تدريب القوات البحرية المصرية

وقد أكدت نجاح عملية إطلاق الصاروخ “عمق سطح” من الغواصة بعمق البحر، مدى الاحترافية التي وصل إليها رجال القوات البحرية المصرية وأطقم الوحدات والتشكيلات المقاتلة، وقد ظهر ذلك من خلال قدراتهم علي التعامل مع أحدث التكنولوجيات والأنظمة العسكرية الحديثة بدقة وكفاءة عالية، لتحقيق الأمن البحري وتأمين المصالح الاقتصادية لمصر في المياة العميقة.

تاتي تلك التدريبات تنفيذًا لاستراتيجية عسكرية مصرية تهدف إلى تطوير القدرة علي مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة. وحضر مرحلة الانشطة الختامية الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية.

تابع مواقعنا