الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يحمل رسالة للرقابة المالية؟.. إعلان يثير أزمة في نزاع قانوني قائم (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 05:50 م

استنكر الصحفي حمادة إمام، خبرًا نشرته جريدة الأهرام، وذلك عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مؤكدًا أنه لأول مرة يرى إعلانا لتوكيل محامٍ يترافع في قضية.

منشور الكاتب الصحفي حماده إمام
منشور الكاتب الصحفي حماده إمام

وأوضح حمادة خلال منشوره الذي حمل عنوان “رسالة في ورق سلوفان”، أنه بقراءة الإعلان الموجود في عدد اليوم، في الصفحة “3” تحديدا، تكتشف أن المحامي المعلن عنه هو محمد أبو شقة.

إعلان الأهرام المثير
إعلان الأهرام المثير

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن المحامي المذكور في الإعلان، هو نفسه المحامي الذي وكله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم أوراق ترشحه للرئاسة، متابعًا: “يعني معرفش ده إعلان ولا رسالة لخصوم الشركة”.

وجاء الإعلان المنشور، بعنوان: “مجموعة راية القابضة توكل أبو شقة في نزاعها القانوني مع هيئة الرقابة المالية”، ناقلين تصريحات عن المستشار القانوني للشركة، هاني خليل، نائب رئيس محكمة النقض سابقًا.

رئيس هيئة الرقابة المالية

وكان محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية ، رفض التعليق على اتهامات مجموعة راية القابضة ضده بالتعنت تجاهها، واقتصر تعليقه ردا علي سؤال “القاهرة 24” حول الأزمة التي أثارتها المجموعة مؤخرا “احنا ما بنردش علي الحاجات دي”.

وقد هاجمت مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، واتهمته بالتعنت مع المجموعة بسبب خلافات شخصية، وسعيه للنيل من الشركة بأي طريقة، وقالت المجموعة إنها سبق وسدد مبلغ مليون و238 ألف جنيه كتصالح عن اتهامات غير حقيقية وجهها لها رئيس الهيئة، وأنها قامت بالسداد كي تأمن المجموعة شر وكيد رئيس الهيئة، رغم تأكدها من عدم أحقيته فيما أسنده إلى المجموعة.

ويرجع النزاع بين المجموعة وهيئة الرقابة المالية إلى ثمانية شهور مضت، عندما أخطرت الهيئة المجموعة أنها استحوذت على نسبة من الأسهم تزيد على 33% من أسهم المجموعة بالمخالفة للقانون، معتبرة أن شقيق الزوجة هو من أقارب الدرجة الثانية، إذ إنه بدون اعتبار أن شقيق الزوجة يعد من أقارب الدرجة الثانية فإن نسبة أسهم مدحت خليل ومجموعته المرتبطة لا تزيد عن 31.2% أي في حدود النسبة القانونية وأرجعت الهيئة في تعريف أقارب الدرجة الثانية على تعريف القانون المدني في المادتين 36، 37.

راية للاستثمارات المالية تتهم رئيس هيئة الرقابة المالية بالتعنت

تابع مواقعنا