الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع يلتقي نظيره التشادي على هامش منتدى أسوان للسلام

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 04:40 م

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق محمد أبا على صلاح، وزير الدفاع والأمن بجمهورية تشاد، وذلك على هامش حضوره فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع علي الساحتين المحلية والإقليمية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية في ظل الظروف والتحديات الحالية التي تمر بها المنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمني بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد الفريق أول محمد زكي، عمق العلاقات الراسخة التي تربط بين بين القوات المسلحة لكلا البلدين، معربًا عن تطلعة لمزيد من التعاون المشترك في المجالات الدفاعية والأمنية خلال الفترة القادمة.

وأشاد وزير الدفاع والأمن بجمهورية تشاد، بجهود مصر فى دعم كافة قضايا القاره الإفريقية لتحقيق طموحات وتطلعات شعوب القارة خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لعام 2019.

كما التقى القائد العام، جينيڨياڨ داريوسك، نائب وزير الدفاع الفرنسي، حيث تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث أوجه التعاون العسكري وأنظمة التسليح المتطورة، وكذا مجالات الدفاع والتصنيع المشترك ونقل وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة بين البلدين.

وأعرب الفريق أول محمد زكي، عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا لا سيما في المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية المصرية والفرنسية تجاه دعم جهود الاستقرار بالمنطقة.

ومن جانبها أشادت نائب وزير الدفاع الفرنسي، بدور مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

تابع مواقعنا