• بحث عن
  • أمطار رعدية وعواصف بالشرقية.. والمحافظة ترفع درجة الطوارئ القصوى (صور)

    إسلام عبدالخالق

    ضربت موجة من الطقس البارد “السيئ”، محافظة الشرقية، صباح اليوم الخميس، تخللتها نوبات من العواصف الهوائية وهطول أمطار غزيرة على مختلف أنحاء المحافظة، فيما تسببت الرياح الشديدة في إغلاق المحال التجارية وتكسير زجاج نوافذ شرفات المنازل.

    أمطار رعدية وعواصف بالشرقية
    أمطار رعدية وعواصف بالشرقية

    من جانبه، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية.

    أمطار رعدية وعواصف بالشرقية
    أمطار رعدية وعواصف بالشرقية

    وشدد، على ضرورة التأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وكذا سيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطارغزيرة، مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

    وأمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجة الاستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه، وذلك للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.

    أمطار رعدية وعواصف بالشرقية
    أمطار رعدية وعواصف بالشرقية

    وأكد محافظ الشرقية، على أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة مُنعقدة على مدار الساعة، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أية آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

    كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيانٍ لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار على مختلف أنحاء البلاد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق