الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنا سلفي وبصلي الفجر حاضر”.. مرتضى منصور يعلق على تعيين منتقبة مديرًا لقصر ثقافة كفر الدوار (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 02:10 م

علق النائب مرتضى منصور عضو مجلس النواب، على تعيين منتقبة مديرًا لقصر الثقافة بكفر الدوار، خلال جلسة بحضور وزيرة الثقافة في مجلس النواب.

وقال مرتضى منصور، إن هذه المشكلة مثارة بدون أهمية، مضيفًا: “أنا سلفي وبصلي الفجر حاضر”، مؤكدًا أنه ليس ضد المنتقبات أو المحجبات، لكن اختيار منتقبة في هذا المكان كان اختيارًا خاطئًا والمعالجة خطأ.

وأضاف، موجهًا حديثه لوزيرة الثقافة: “ينفع حد يروح بشورت وفانلة لوزارة الصحة”، متسائلًا: “من الذي اختار؟ ومن المسئول عن المعالجة”.

وكشف أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة، تفاصيل واقعة الموظفة المنتقبة وتوليها موقع مدير قصر ثقافة كفر الدوار، وأن تعيينها مديرًا لقصر الثقافة مخالف للقانون، لأن هناك من هو على الدرجة الثانية، وهو الأكفأ لتولي المنصب كما ينص القانون.

وتابع “عواض”، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، ردًا على حديث النائب مرتضى منصور، عن واقعة المنتقبة، قائلًا: “بخصوص واقعة تعيين مديرة لقصر ثقافة كفر الدوار، فيه مخالفة صريحة، وهناك فرق بين التعيين وتسيير الأعمال، وما صدر للزميلة كان قرارًا بتسيير الأعمال بصفة مؤقتة لحين تعيين مدير جديد، وتم تكليف زميلة على الدرجة الثالثة بما لا يؤهلها وتم تصويب الأمر، بتعيين آخر على الدرجة الثانية، ومصدر قرار التعيين اعترف بخطأه، وتم تصويب القرار”.

وأشار، إلى أنه بعد خلو منصب رئاسة قصر ثقافة كفر الدوار، كان لا بد من اختيار من يقوم بتيسير الأعمال من بين 4 مرشحين، وجميعهم على الدرجة الثالثة باستثناء واحدة على الدرجة الثانية.

https://www.youtube.com/watch?v=klT_fyePpd8&feature=youtu.be&fbclid=IwAR12a5GpLvNeL2PHByiGh9pvx_0DQBA6ECfdI8Fn2OsIRaBc6CzCAXtzzbw

تابع مواقعنا