الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزمالك يفوز على بيراميدز لأول مرة في الدوري بثنائية نظيفة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:40 م

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليُا على نظيره بيراميدز بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، في إطار الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز، والمقامة على ستاد القاهرة الدولي.

سجل هدفا الزمالك، مصطفى محمد في الدقيقة 53 من زمن المباراة وأضاف محمود علاء الهدف الثاني  من ركلة جزاء في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 13 نقطة، ليصعد للمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، خلف الاتحاد السكندري بفارق نقطة وحيدة، بينما تجمد رصيد بيراميدز عند 12 نقطة، ليتراجع للمركز الخامس، ويتعرض لهزيمته الأولى في الدوري المصري الممتاز.

 

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث حاول الفريقان الوصول إلى مرمى كلا منهما ولكن دون جدوى، حيث فشل مصطفى محمد وزملائه بهجوم الزمالك في هز شباك بيراميدز.

كما لم يكن هناك خطورة حقيقية لفريق بيراميدز على مرمى الفارس الأبيض، و شهد الشوط الأول العديد من التدخلات العنيفة، من لاعبي الفريقين.

وتعرض محمود علاء مدافع الزمالك لإصابة قوية في الدقيقة 18، بعد التحام قوي مع محمد فاروق مهاجم بيراميدز، ليسقط علاء على أرض الملعب، بعدما تعرض لنزيف في الوجه، بالقرب من حاجبه، وخرج من الملعب مرتين لتلقى العلاج، كما قام بتغيير قميصه بعد سقوط الدماء عليه.

وتحصل الثلاثي مصطفى محمد مهاجم الزمالك، ومحمد فتحي ومحمد فاروق لاعبا بيراميدز، على البطاقة الصفراء خلال أحداث الشوط.

ولم تصل فرص الزمالك إلى مرحلة الخطورة إلا في تسديدة لأحمد سيد “زيزو” في الدقيقة 32 من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها أحمد الشناوي.

وتألق أيضًا أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ويتصدى لأخطر فرص الزمالك، عن طريق الظهير الأيسر محمد عبد الشافي، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى في الدقيقة 33، بعد تمريرة من زميله يوسف أوباما.

وخرج محمد عواد، حارس الزمالك، وأبعد كرة خطيرة من أمام إسلام عيسى لرمية تماس في الدقيقة 34، بعد هجمة مرتدة لنادي بيراميدز، وعاد إسلام عيسى وأطلق رأسية لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الشوط الثاني أستطاع الفارس الأبيض أن يترجم هجماته إلى أهداف عن طريق نجمه مصطفى محمد في الدقيقة 53 من كرة عرضية متقنة عن طريق حازم إمام من الجانب الأيمن، استقبلها مصطفى محمد بضربة رأسية ولا أروع على يمين الشناوي لداخل الشباك.

ويحاول فريق بيراميدز العودة للقاء  من ركلة حرة في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفُذت عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن خروج من عواد وتشتيت الكرة على حدود المنطقة، ارتدت من دونجا ومتابعة بتسديدة من محمد فاروق لكن غير متقنة مرت أعلى المرمى.

ويستمر  فريق بيراميدز في محاولات بضربة رأسية قوية عن طريق علي جبر من داخل منطقة الجزاء، لكن افتقدت الدقة ومرت بجوار القائم إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 76 يحتسب محمود عاشور حكم اللقاء ركلة  حرة  لصالح الزمالك على حدود منطقة الجزاء، نفذها فرجاني ساسي بتسديدة مباشرة، لكن غير متقنة مرت بعيدًا عن مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 79 يحتسب “عاشور” ركلة جزاء للزمالك بعد تدخل أحمد الشناوي مع أشرف بنشرقي يسدد محمود علاء و يسجل منها الهدف الثاني للزمالك.

وتستمر المباراة هجمة هنا وهجمة هنا حتى تأتي صافرة محمود عاشور لينهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية نظيفة.

تابع مواقعنا