الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يشيد بحرص حضور منتدي أسوان للسلام على مناقشة قضايا المرأة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 06:42 م

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحرص منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامة، على مناقشة قضايا المرأة.

وأضاف السيسي خلال كلمته بجلسة الختام لمنتدي أسوان، “إسكات البنادق” سيكون عنوانا رئيسيا لعمل الاتحاد الإفريقي في العام المقبل، مؤكدًا أنه على ثقة بأن القارة الإفريقية قادرة على حل التحديات التي تواجهه.

وتابع الرئيس، منتدى أسوان كان بمثابة منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا إفريقيا.

السيسي من منتدى أسوان: حرصنا أن يكون جدول الأعمال معبرًا عن تحديات إفريقيا

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر والتقدير للمشاركات الرفيعة المستوى من رؤساء الدول الأوروبية، والإفريقية، وإسهماتهم الفاعلة بمنتدى أسوان.

وأوضح السيسي خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الأولى، أننا حرصنا أن يكون جدول أعمال منتدى أسوان معبرًا عن مواجهة التحديات في إفريقيا.

وتابع السيسي أن منتدى أسوان كان بمثابة منصة حوار بين المسؤلين والمهتمين بقضايا إفريقيا، موضحا أنه خلال يومين من الأعمال المكثفة ناقش المنتدى قضايا السلم والأمن.

وأضاف الرئيس السيسي أن منتدى أسوان تناول موضوعات منع الصراعات وحفظ السلام وقضايا المرأة والنزوح.

وانطلق أمس الأربعاء منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الأولى، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية، بالإضافة الى حضور ممثلين عن كل من: اليابان، إنجلترا، روسيا، السويد، ألمانيا، بلجيكا، كندا.

وشارك في المنتدى رؤساء دول وحكومات ومسئولون من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والخبراء للتباحث بشأن التحديات والفرص التي تواجهها القارة ووضع التوصيات الكفيلة بالتعامل معها.

تابع مواقعنا