الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط شجرة في الطريق العام بسبب العواصف بالشرقية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 01:51 م

تسببت موجه الطقس السيئ التي تعرضت لها محافظة الشرقية، قبل قليل، في سقوط شجرة بالطريق العام بمركز ومدينة فاقوس، قبل أن تدفع رئاسة المركز بالمعدات اللازمة ويتم إزالة الشجرة من الطريق وإعادة تسيير الحركة المرورية.

وضربت موجه من الطقس البارد، محافظة الشرقية، صباح اليوم الخميس، تخللتها نوبات من العواصف الهوائية وهطول أمطار غزيرة على مختلف أنحاء المحافظة، فيما تسببت الرياح الشديدة في إغلاق المحال التجارية وتكسير زجاج نوافذ شرفات المنازل.

من جانبه، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة تقلبات الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية، مشددًا على ضرورة التأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وكذا سيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة، مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وأمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجة الاستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه، وذلك للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.

وأكد محافظ الشرقية، على أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة مُنعقدة على مدار الساعة، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أية آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيانٍ لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار على مختلف أنحاء البلاد.

تابع مواقعنا