الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميناء دمياط: الملاحة طبيعية ومؤهلون للتعامل مع تقلبات الجو (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:32 م

قال ممدوح الشيطي المتحدث الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، إن حركة الملاحة داخل الميناء لم تتأثر بحالة الطقس.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن الميناء مجهز للتعامل مع تقلبات الطقس، حيث يتم التعامل معها على الفور، لافتًا، إلى أن حركة دخول وخروج السفن تسير بصورة طبيعية.

وتابع: “تم نشر فرق الطوارئ والصيانة ورفع حالة الاستعداد للتعامل الفوري والسريع طوال اليوم، لتصريف الأمطار من كافة المناطق بالميناء”.

وشدد، على أنه تم عمل بشكل دوري مراجعات دقيقة لقياس كفاءة شبكة تصريف الأمطار ومحطات الصرف الصحي.

وفي سياق آخر، قال المهندس باسم نبيل، المدير التنفيذي لمدينة دمياط للأثاث، إنه عقد اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع عدد من المنتفعين بالوحدات بالمدينة، حيث تم التوافق على تشكيل لجنة من الصناع والتجار لحصر المطالب، ولتكون حلقة وصل بين إدارة الشركة والمستفيدين من مدينة الأثاث.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن هناك جهودًا مكثفة لإتمام الخدمات اللازمة.

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مدينة الأثاث في منتصف الأسبوع الماضي، خلال زيارته الأخيرة للمحافظة والتي تعد الثالثة منذ توليه منصبه.

يذكر أن، مشروع مدينة دمياط للأثاث مقام على مساحة 331 فدانًا، بمنطقة شطا، وتهدف إلى الارتقاء بصناعة الأثاث الدمياطي الشهير، بسمعته العالمية، وفتح أسواق خارجية له، و إحداث نقلة نوعية وحضارية كبرى لصناع الأثاث بدمياط خاصة الصانع الصغير، وتضم المدينة -بالإضافة إلى الورش الصغيرة- منطقة للصناعات المكملة بإجمالى 37 مصنعًا على مساحة 5 أفدنة، ومنطقة للصناعات البتروكيماوية، والدهانات صديقة البيئة باجمالي 28 مصنعًا على مساحة 15 فدانًا، والمنطقة الإدارية بمساحة 2 فدان، ومنطقة البنية الأساسية لخدمات المشروع على مساحة 40 فدانًا، وتضم منطقة مخازن للأخشاب بإجمالي 50 مخزنًا، ومناطق انتظار للشاحنات ومنطقة معارض على مساحة 109 ألف متر.

كما تتضمن المدينة فندقًا ومبنى إداريًا للشركات، ومركز تدريب تكنولوجي على أعلى مستوى، ومستشفى لليوم الواحد به مركز لجراحة الأطراف، ومدرسة فنية صناعية، ومصنعًا لتدوير مخرجات الورش، وأماكن ترفيهية، ومساحات خضراء ليغلب على المدينة الطابع الجمالي، كأحد النماذج الصناعية والحرفية المتطورة، وفقًا للمعايير العالمية.

تابع مواقعنا