• بحث عن
  • أسرة الشهيد أحمد منسي تطالب النائب العام بوقف تجسيد شخصيته في عمل درامي (مستندات)

    تقدم جمال عطوة، المحامي بالنقض ونقيب محامين العاشر من رمضان السابق، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، بصفته وكيلًا عن سناء محمد أحمد، والدة الشهيد أحمد منسي عقيد أركان حرب، وشقيقيه محمد صابر منسي، ورضا صابر منسي، لرفضهم تجسيد شخصية الشهيد في عمل درامي.

    وقُدم البلاغ ضد شركة “سينيرجي”، الشركة المنتجة لمسلسل “الاختيار”، الذي يجسد قصة حياة الشهيد البطل أحمد منسي، والذي كان مقررًا عرضه بشهر رمضان المقبل، وقُيد البلاغ برقم 53126، بتاريخ 11/12/2019 عرائض المكتب الفني.

    بلاغ ضد الشركة المنتجة
    بلاغ ضد الشركة المنتجة

    أمير كرارة يصور المشاهد الأولى لـ”الاختيار” في العاشر من رمضان بالشرقية (صور)

    ‎ويأتي رفض أسرة الشهيد أحمد منسي لاستمرار هذا العمل الفني لعدة أسباب، أهمها أن القائمين على العمل الفني لم يأخذوا موافقة والدته وشقيقيه على هذا العمل وهو أبسط حقوق أسرة الشهيد.

    ‎والسبب الأكثر أهمية، أن أسرة المسلسل تعمل على تجسيد حياة الشهيد البطل من خلال المسلسل، فمن أين لهم بتفاصيل حياته وهم لم يعرفوها من أقرب الأقربين للشهيد أحمد منسي وهم والدته وشقيقيه وهو ما يسقط المصداقية عن المسلسل.‎

    وعلاوةً على ما سبق أن القائمين على المسلسل لم يستعينوا بأسرة الشهيد لمراجعة السيناريو وتصحيح مابه من أخطاء إن وجدت، وهو أضعف الإيمان.

    بلاغ ضد الشركة المنتجة
    بلاغ ضد الشركة المنتجة

    وبما أن الخطوات التي اتخذتها الشركة المنتجة للمسلسل تُمثل انتهاكات لحرمة الحياة الشخصية، التي عاقب عليها القانون، كما جاء في نص الدستور المصري في المادة 57، والتي تنص على أن للحياة الخاصة حرمة وهي مصونة لا تمس، وبما أنه ليس للكافة أن يلجأوا للخوض زيفا في حرمة الحياة الخاصة بزعم تجسيد دور البطولة للشهيد بوقائع ومواقف لم تحدث حال حياته لما ينطوي عليه ذلك من مخالفة صريحة للقانون والدستور وللأعراف المتعامل بها بين الكافة وهي أحد مصادر القاعدة التشريعية في مصر، لما يحمل بين طياته من جلب مفاسد تضر بحق الشهيد نفسه وذويه في وجوب إبلاغ العامة عن أفعاله التي لم يقم بها حال حياته.

    بلاغ ضد الشركة المنتجة
    بلاغ ضد الشركة المنتجة

    وبناءً على ما سبق، تطلب أسرة الشهيد البطل صدور أمر من النائب العام بإيقاف تصوير المسلسل‎، وتؤكد والدة الشهيد أحمد منسي رفضها لأي مبررات من الشركة المنتجة لتجاهلها أسرة الشهيد وتهميشها وتجاهل ضرورة موافقتها في إنتاج عمل فني يحمل اسم ابنها البطل، للحفاظ على اسم الشهيد وعدم الزج به في مشاريع ربحية، دون الاهتمام ومراعاة الحقوق الإنسانية والأدبية للشهيد وأسرته المكلومة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق